الأحد 19 مايو 2024

خاص.. خالد جلال يكشف لـ"الهلال اليوم" موعد تصوير مسرحية "الوصية"

فن9-12-2020 | 18:56

 

قال المخرج خالد جلال، بأنه سعيد بتقديم مسرحية "الوصية"، والتي حققت نجاحا كبيرا خلال أيام العرض الثلاثة علي المسرح القومي، وحضرها كم كبير من نجوم الفن والإعلام ونالت الكثير من الاشادات واستحسان من الجميع.

 

وأضاف "جلال" في تصريخ خاص لـ "الهلال اليوم" بان مسرحية "الوصية" سوف يتم تصوريها يوم الجمعة والسبت، المقبل، تجهيزا لعرضها على التلفزيون.

 

وتابع "جلال" بأن المسرحية يفضل مشاهدتها على خشبة المسرح، حتي يشعر المشاهد بالأجواء الدرامية والحماسية لـ المسرحية، من غناء ومشاهد الحب، قائلاَ:" أنا بفضل ان المشاهد يفرج عليها في المسرح لان له اجواء خاصة وبتشعر بكل همسة في المشهد".

 

واسترسل "جلال" حديثة قائلاَ:" وبردوا سعيد انها هتتصور وهتتعرض في التلفزيون، عشان ملايين يشوفوها وشباب كتير يتفرجوا عليها، وبالنسبة لـ العرض المسرحي بيموت لما بيتصور".

 

وأشار المخرج خالد جلال، إلى أن مسرحية "الوصية" ضمن مبادرة وزارة الثقافة بعنوان "اعرف جيشك"،  ثم تبناها المسرح القومي برئاسة الفنان إيهاب فهمي، وتحت قيادة الفنان إسماعيل مختار بإشراف من معالي الوزيرة الدكتورة الفنانة إيناس عبدالدايم للتعريف بإنجازات القوات المسلحة المصرية ورفع الوعى بأهمية دورها فى حماية الوطن من خطر الإرهاب.

 

مسرحية "الوصية" مأخوذة من قصة حقيقية وهى قصة الشهيد محمد المعتز رشاد، أعاد كتابتها وصياغتها مسرحيا الكاتب الكبير أيمن سلامة، وقام بإخراجها المبدع دائما خالد جلال، ويقوم ببطولتها الفنانين أحمد فؤاد سليم وسميرة عبدالعزيز ومحمد عادل ومحمود حافظ.

 

يذكر أن، خالد جلال، بدأ حياته الفنية من خلال مسرح الجامعة بكلية التجارة بجامعة القاهرة، ثم أنشأ فرقة مسرحية أطلق عليها "فرقة لقاء" المسرحية وقدم من خلال عروض كثيرة بعضها من تأليفه، وحصل على العديد من الجوائز كمؤلف ومخرج ثم قرر صقل الهواية بدراسة الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على منحة في الإخراج المسرحي وسافر إلي روما للدراسة ومطالعة التجارب الفنية في الغرب.

 

 وعندما قرر "جلال" العودة إلى مصر كان قد قرر الوزير فاروق حسني تعيينه مديرا لمسرح الشباب أثرا في تغير الأوضاع بالمسرح وكان عمره وقتها 28 سنة واعتبر أصغر مدير فرقة في هذا الوقت ثم تولى مركز الإبداع الفني في عام2002 ثم رئاسة مسرح الغد ثم البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وأخيرا الإشراف علي مركز الإبداع، وهو حاليا يشغل رئيس قطاع الأنتاج الثقافى بوزارة الثقافة المصرية منذ أكتوبر 2015