الأربعاء 15 مايو 2024

مصر والعراق تبحثان آفاق التعاون في مجال النقل الجوي

أخبار9-12-2020 | 19:59

بحث الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني، اليوم الأربعاء، مع ناصر حسين بندر الشبلي وزير النقل العراقي، آفاق التعاون بين البلدين فى مجال صناعة النقل الجوي.


وتناول اللقاء بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك؛ ومنها التعاون في مجال التدريب وصيانة وعمرة الطائرات بين شركتي مصر للطيران والخطوط الجوية العراقية، وكذا دراسة زيادة رحلات الشحن الجوى بين البلدين، كما اتفق الجانبان على تقديم كافة سبل الدعم لتحقيق أعلى استفادة وتذليل العقبات فيما بينهما.


وأكد وزير الطيران المدني، أن القيادة السياسية المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أن توصيات اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التي أقيمت في دولة العراق والتي ترأسها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ونظيره العراقي مصطفى الكاظمي أكدت أهمية الاستفادة من الخبرات المصرية وتقديم الدعم والمساندة الكامله لقطاع الطيران المدني العراقي؛ بما يساهم في إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين ويحقق المصالح المشتركة بينهما.


وفي السياق ذاته، أعرب وزير النقل العراقي، عن سعادته بهذا اللقاء المثمر، مؤكدًا عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين وأن جمهورية مصر العربية تعد شريكًا أساسيًا في مساندة دولة العراق.


وأشاد الشبلي بما لمسه من إنجازات كبرى تحققت داخل قطاع الطيران المدني المصري من خلال تطوير البنية التحتية للمطارات المصرية وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات والتي تتوافق مع أحدث المعايير العالمية، فضلا عن تحديث اسطول الشركة الوطنية مصر للطيران.


وحضر الاجتماع الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني ولفيف من قيادات الطيران.