الثلاثاء 7 مايو 2024

خاص| أمير المصري: مشاركة "ليمبو" في "القاهرة السينمائي" شرف كبير

فن10-12-2020 | 17:33

أعرب الفنان أمير المصري، عن سعادته بعرض فيلمه "ليمبو- التيه" في مهرجان القاهرة السينمائي، ومشاركته في المسابقة الرسمية بالدورة 42، التي انطلقت فعالياتها مساء الأربعاء الماضي، وتختتم مساء اليوم الخميس بالإعلان عن الأفلام الفائزة.


وقال أمير في تصريحات لـ"الهلال اليوم": "شرف كبير ليا أكون موجود وسط ناسي وأهلي وأصحابي في مصر، بفيلم قدمته في الخارج، وشارك في عدة مهرجانات مثل كان السينمائي وتورنتو، وحصل على عدة جوائز ونال إشادات الجمهور، وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور المصري".


وتابع أمير: "كنت حريص أن يُعرض الفيلم في مصر ويشارك في المهرجان، وأتمنى أن يكون له نصيب من الجوائز اليوم"، وكشف عن رغبته في طرح الفيلم بدور العرض المصرية، مؤكدًا أنه يحاول تحقيق ذلك.


وعن الذي جذبه في الفيلم، قال أمير المصري: "كنت متردد في البداية، لأن معظم الأفلام التي تتناول قصص عن اللاجئين، يكون شخص الإنجليزي هو الذي يساعد ومحور الفيلم، لكن في فيلم ليمبو، التركيز على حكاية عمر الشاب السوري، كذلك السيناريو أعجبني واضحكني وأبكاني في نفس الوقت".


وفيلم "التيه" من إخراج بن شاروك، وحضر العرض بطله الفنان أمير المصري؛ وذلك في عرضه الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الدولية للدورة 42.


وتدور أحداث الفيلم حول عمـر عازف شاب وواعد، أجبرته الظروف على الابتعاد عـن أسرته السورية، وهــو الآن معزول في قرية اسكتلندية بعيدة ينتظر البت في طلب اللجوء السياسي الذي قدمه، ومعه مجموعة ممن ينتظرون الأمل مثله. رغم جدية موضوعه وتناوله قضيته بعمق، لا يخل هذا الفيلم من لمحات كوميدية ساخرة تفجر الضحكات في الوقت الذي يثير وضـع هؤلاء اللاجئين التعاطف والشفقة وأحيانا الدموع.

    Egypt Air