الجمعة 27 سبتمبر 2024

سكينة فؤاد: مصر لديها الآن مفهوما سليما لحقوق الإنسان.. وهذا أبرز ما حققته

أخبار10-12-2020 | 19:00

قالت سكينة فؤاد، الكاتبة الصحفية، إن مصر الآن لديها مفهومها السليم لحقوق الإنسان وكل ما افتقده الإنسان المصري طوال سنوات، والتي تتمثل في الرعاية الصحية، فضلا عن ثورة في التعليم وتمكين المرأة وحمايتها ومكافحة الإرهاب بالطرق التي تضمن المحافظة على حقوق الإنسان، وكذلك تكثيف الجهود للحد من الفقر.

وأوضحت فؤاد، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أنه فتح آفاق الحريات، والتي تعد من أهم دعائم بناء الدولة الديموقراطية المدنية الحديثة، والتي تسعى مصر لبنائها وفقا لأجندة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وكذلك الإيمان بالرأي والرأي الآخر، على أرضية الوطنية والدفع بالمعلومات التي تشبع رغبة المواطن من خلال وسائل الإعلام المسؤلة.

وأكدت أن ذلك يجعله لا يحتاج إلى مصادر قد ثبث الأكاذيب والشائعات حيث أن الحق فى المعرفة واحد من أهم الحقوق التي يجب أن يحصل عليها الإنسان بشكل عام، مشيدة بالدور الذي يلعبه المجلس القومي لحقوق الإنسان والسعي الجاد الذي يتم فى مصر الآن فى إطار الحفاظ على حقوق الانسان، مع دعم مؤسسات المجتمع المدني الوطنية أيضا ودعم رسائلها وتقديم التسهيلات لها.

وأشارت سكينة فؤاد إلى أن كل هذا يعتبر جزءا من النمو والتنمية والبناء، والذي من شأنه أن يضع مصر في المقام الذي يليق بها وبتاريخها كدولة قائمة على الحرية واحترام حقوق الإنسان.