الجمعة 28 يونيو 2024

أخرهم تجاهل الفنانين الكبار.. أنتقادات وجهت لمهرجان القاهرة في دورته ال 42.

فن11-12-2020 | 23:07

 أقيم حفل أفتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 42 يوم 2 ديسمبر الماضى بدار الأوبرا المصرية، و وجهت له العديد من الأنتقادات، كما لقي هجوماً ضخماً من رواد التواصل الإجتماعي.

حيث أنتقد العديد من الأشخاص حفل الأفتتاح، لعدم ألتزام الحاضرين بالإجراءات الأحترازية، التي يجب مراعاتها بسبب فيروس كورونا، في المهرجان.

و أستمر الهجوم أيضاً بعدما شبه محمد حفظي، المطرب تامر حسني بالعندليب الراحل عبد الحليم حافظ فى كلمته ، مما أثار غضب الكثيريين من رواد التواصل الإجتماعي ، إذ لا يوجد أى مقارنة بينهما ولا وجه شبه . وأنتقدت أيضا الفنانة رانيا محمود ياسين المهرجان بسبب عرض أفلام أجنبية فيه مع تجاهل أفلام الزمن الجميل، قائلة " لية في الأفتتاح الحفلة النهاردة لم يتم أستعراض نجوم و أفلام السينما المصرية، اللي عمرها أكثر من مائة عام، ليه كل اللي بيعرض علي الشاشة السينما العالمية وبس، و ده مهرجان القاهرة السينمائي"."

و زاد الهجوم علي المهرجان بعدما تجاهل المسئولين عن إدارته، وفاة الراحل القدير محمود ياسين، مما أثار حزن و غضب جمهوره، و لكن علقت إبنته رانيا علي الأمر قائلة " الحقيقة إن الناس زعلانة جدا بس والله إحنا ولا فارق معانا التكريم ده وبابي اتكرم مرتين من مهرجان القاهرة السينمائي " .

و لكن بعد الهجوم الكبيرعلي محمد حفظي خرج عن صمته، و أوضح أنه لم يقصد تجاهله، لكن إدارة المهرجان قررت عدم إقامة تكريم لأي فنان راحل مثلما يحدث في مهرجان الجونة السينمائي، حتى لا يحدث تكرار لأسماء المكرمين .

و تابع "المهرجان لم ينته حتى الآن، وعدم تكريم محمود ياسين في الأفتتاح لا يعني عدم تكريمه في المهرجان"، مؤكدا أن المهرجان ليس الافتتاح فقط .

كما وجه عمر حسن يوسف نجل القدير حسن يوسف رسالة يهاجم بها القائمين علي إدارة المهرجان ، بسبب عدم دعوة والده لحضوره ، قائلاً " لما حسن يوسف يبقي مش بيتعزم علي مهرجان القاهرة، والمهرجان مليان شوية إنفلوينسيرس علي شوية راقصات. يبقي أكيد في حاجة غلط " .

 كما أتهمهم بمجاملة أصدقائهم في إرسال الدعوات، وأختتم حديثه بإنتقاد كافة المهرجانات السينمائية في مصر ومسئوليها قائلا: "بقوا شوية بهلوانات " .

و أستمر الغضب من الجمهور، بسبب حضورعدد كبير من الأشخاص غير المعروفين للمهرجان، أو دعوة فنانين لم يقدموا أعمالاً قيمة حتي الأن للجمهور أ و أن معظمهم من نجوم المسلسلات التليفزيونية ، و مقابل ذلك غياب الفنانين الكبار عن المهرجان، مثل نادية الجندي، محمد صبحي، سمير غانم، دلال عبد العزيز، صفية العمري، و غيرهم من النجوم الكبار .