السبت 18 مايو 2024

محلل اقتصادي: صندوق تحيا مصر يعزز روح التعاون والتكافل بين المصريين

اقتصاد12-12-2020 | 13:49

قال المحلل الاقتصادي، أحمد معطي، إن صندوق تحيا مصر له دور كبير في مشروعات التنمية المستدامة والذي يهدف في الأساس إلى العدالة الاجتماعية بين طوائف الشعب والتعبير عن نموذج للتشارك والتكافل بين المصريين تحت شعار (نتشارك.. لنزرع معًا الأمل في نفوس الملايين نحو حياة أفضل)، مؤكدا أنه أهم الأمثلة التي تؤكد روح التعاون والتكافل بين المصريين والاهتمام بالمواطنين الأكثر احتياجا.


وأضاف معطي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن صندوق تحيا مصر يعمل على توفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية، ويأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية لتطوير وتحسين القرى الأكثر احتياجا، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مشيرا إلى أنه تم مؤخرا تسجيل صندوق تحيا مصر ثلاث أرقام قياسية حول أكبر القوافل والمساعدات في العالم وهو ما يعكس حجم الجهد الذي يقدمه الصندوق والتي وفرت  480 قافلة خلال 4 أيام  والتي انطلقت من بالعاصمة الإدارية.


وتابع "أن صندوق تحيا مصر عدة مشاريع سابقة ومنها لشراكة ناجحة مع وزارة الصحة والسكان، للقضاء على قوائم انتظار مرضى فيروس سي، وتوفير الجرعات العلاجية لنحو 363 ألف مواطن مجانًا، بالاضافة الى مبادرة نور حياة لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، في يناير 2019 لتمثل بارقة أمل لنحو مليوني مواطن و5 ملايين تلميذ تستهدفهم المبادرة خلال 3 سنوات، وكذلك مبادرة "يوم جديد".


واستكمل أن الصندوق نجح في توفير عدد 306 حضّانات، في المستشفيات والمراكز الصحية.ومبادرة سجون بلا غارمين التي سددت ديون 6 آلاف غارم وغارمة، بمشاركة تقدر بمبلغ 38 مليون جنيه، بالاضافة الى مشاركة في مشروعات تطوير العشوائيات مثل المشاركة في مشروع بشاير الخير بالاسكندرية والاسمرات، ويستمر الصندوق في عدة مبادرات هامة مثل مبادرة نتشارك هنعدي اللازمة لمواجهة فيروس كورونا وتداعيات السيول الأخيرة التي تعرضت لها البلاد.


وأشار إلى الصندوق شارك في  معرض صنع في مصر والذي يشمل عدد من المنتجات الحرفية والتراثية والأزياء والاكسسوارات والمجوهرات المصرية إلى جانب بعض التصميمات الفنية والأثاث وسط الطائرات والمروحيات التاريخية بالمتحف.

    الاكثر قراءة