الأحد 2 يونيو 2024

أول مديرة بـ«تعليمية قنا»: المرأة الصعيدية تقلدت أعلى المناصب فى عهد السيسى

محافظات12-12-2020 | 19:02

 شهدت مصر خلال الآونة الأخيرة تقدما إيجابيا وملحوظا فى مجال دعم وتمكين المرأة بالمجتمع المصري في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولعل أبرز الأمثلة على تمكين المرأة في المجتمع، هو تعيين "وفاء رشاد" أول مديرة إدارة تعليمية في قنا.


وقالت وفاء رشاد مدير إدارة دشنا التعليمية: "إن المرأة الصعيدية لاقت اهتماما كبيرا من القيادة السياسية في عهد الرئيس السيسي، حيث أصبحت المرأة في عهده رئيس مدينة، ونائب رئيس جامعة، وسكرتير عام للمحافظة، وهناك أكثر من 6 عمداء لأكبر الكليات بجامعة جنوب الوادي سيدات، إلى جانب وجود أكثر من 6 رؤساء وحدات محلية قروية، وهذا ما لم يراه أحد في الصعيد قبل عهد الرئيس السيسي".

وأضافت رشاد، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن الواقع أثبت أن المرأة الصعيدية تحتاج إلى فرصة للنجاح، مؤكدة أن المرأة نصف المجتمع والآن أصبحت المرأة المجتمع كله.

وأشارت رشاد إلى أن الفرصة متاحة أمام المرأة الصعيدية للوصول إلى أعلى المناصب، ولكن يشترط فيها الكفاءة.


وعن عملها كمديرة لإداره دشنا التعليمية، قالت رشاد إنه بناء على تعليمات الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الذي طالما شجعها ووقف بجانبها  لتكمل مسيرة نجاح المرأة في قنا، حيث تعمل على تنفيذ سياسة التعليم العامة في مصر، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك للعمل على التنمية المهنية المستدامة للمعلم والطالب، ورفع كفاءة العملية التعليمية على المستويين: "المعلم والطالب"، رفع كفاءة المعلم في المواد من خلال التدريبات، ورفع كفاءة الطالب من الناحية التكنولوجية والعلمية.

وعن فلسفتها في الإدارة، أكدت أن القيادة الناجحة تبدأ من نجاح العمل الجماعي،مشيرة إلى ضرورة التحرك على أساس فريق متكامل، وأن يكون هناك تفاعلاً بين رؤساء الأقسام ومدير الإدارة دون تسلط أو فوضى.

يذكر أن وفاء رشاد هى أول مدير إدارة تعليمية في تاريخ محافظة قنا، تم تعيينها قبل أيام مدير لإدارة دشنا التعليمية، بالإضافة إلى جانب عملها كمديرة إدارة تعليمية تقوم بدور مجتمعي كبير لخدمة المواطنين في قنا، وهى ابنة برلماني سابق، ولها دور كبير في العمل العام في محافظة قنا بالفترة الأخيرة.