الخميس 27 يونيو 2024

جامعة بنها تشيد بقرار الرئيس طرح لقاح كورونا مجانا

محافظات12-12-2020 | 19:17


أكد الدكتور محمود عراقى، عميد كلية زراعة مشتهر، بجامعة بنها، أن الحكومة المصرية تعاملت مع أزمة كورونا بمنهج يضمن الحفاظ على صحة المواطن، واعتبرته منذ البداية شريكا لها فى إدارة الأزمة، من خلال إعلان الحقائق حول الإصابات والوفيات بشكل يومى، وتوعيته بأهمية اتباع الإجراءات الاحترازية.



جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية، التى نظمها مركز إعلام بنها، بالتعاون مع الكلية، اليوم، تحت رعاية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها.



وأشاد الدكتور رمضان عرفة مدير عام إعلام القليوبية، فى كلمته بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، منح لقاح كورونا بالمجان للمصريين، لافتا إلى أن الدفعات الأوليو من اللقاح، سيتم منحها للفئات الأكثر تعرضا للإصابة، كالأطباء وأطقم مستشفيات العزل، وكبار السن، وبعض الفئات التى تمثل الإصابة خطورة على حياتهم، لافتا إلى أن مصر هي أول دولة فى إفريقيا تحصل على لقاح فيروس كورونا، وثاني دولة عربية تحصل عليه بعد الإمارات.


بدوره قال الدكتور نصيف العفيفى، وكيل وزارة الصحة، وعضو مجلس الشيوخ، أن هذا اللقاح حصل على موافقة الطوارئ من منظمة الصحة العالمية، وأن اللجنة العلمية بوزارة الصحة المصرية وافقت على استخدامه، بعد نجاح تجاربه الإكلينيكية، حيث استقبلت الوزارة الخميس الماضى، أولى شحناته، من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية.