الإثنين 10 يونيو 2024

أشرف زكى عن تكريم عبدالرحمن أبو زهرة: قيمة فنية كبيرة

فن12-12-2020 | 20:29

أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن الفنان عبد الرحمن أبو زهرة يعد من أعلام الممثلين، وأنه قيمة وقامة فنية كبيرة.


وأضاف زكي في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن أبو زهرة يمتلك تاريخا فنيا حافلا، وأن تكريمه خلال مهرجان التجربة الأولى في دورته الخامسة هو تقدير بسيط لعطائه الفني طوال مشواره.


وتابع: "أبو زهرة فنان كبير تعلمنا منه وحينما يمارس التمثيل لا تستطيع أن ترى أنه يقوم بالتمثيل، ولكنه كفنان قدير يضيف للدور نفسه وتأثيره الفني بإسهاماته على مدى التاريخ سواء السينما أو الأعمال التلفزيونية".


وأتم زكي تصريحاته، إلى أن التكريم هو رسالة شكر بسيطة لما قدمه أبو زهرة من أعمال خلال مسيرته.


وأعلنت نقابة المهن التمثيلية برئاسة أشرف زكي، عن تكريم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة خلال مهرجان التجربة الأولى في دورته الخامسة، والذي تنظمه النقابة، والمقرر إقامته خلال الفترة من 14 إلى 21 من ديسمبر الحالي على خشبة مسرح النهار بشارع قصر النيل.


ومن المنتظر أن يقدم حفل الافتتاح الذي مساء الاثنين المقبل الفنان إيهاب فهمي، ويدير المهرجان المخرج سامح بسيوني، ونائبه الفنانة منة بدر تيسير.


وتتكون لجنة التحكيم من: المخرج سامح عبدالعزيز، المخرج إبراهيم فخر، المخرج أحمد خالد أمين، المخرج هشام عطوة، المخرج شادي سرور، الفنان أحمد صيام، الفنانة سلمى غريب، أحمد تمام، محمد نبيل منيب، الناقد يسرى حسان، ومهندس الديكور وائل عبدالله.


ومن المقرر أن يشارك في هذه الدورة 8 عروض مسرحية لتنافس على جوائز المهرجان، وهي: أغنية على الممر، للمخرج بدر الأحمدي، ملحمة السويس، للمخرج محمد زكي، الحلبة، للمخرج محمد فاروق، الفراشات، للمخرج رامى نادر، كازينو السهرة السعيدة، للمخرج محمد صلاح طافش، المصنع، للمخرج مصطفى عسكر، للإيجار للمخرج كريم البسطى، وقصة عادية جدا، للمخرج محمد عبد الوارث.