الجمعة 17 مايو 2024

5 أطعمة تخلصك من عسر الهضم والحموضة المزعجة

سيدتي12-12-2020 | 23:06

الشعور بالانتفاخ والحموضة وعسر الهضم من المتاعب الشائعة التي يتعرض لها الكثيرين بعد تناول الطعام ودائما ما يبحثون عن الأدوية كحل بديل وسريع للتخلص من هذه المشكلات، في حين تتعدد الأطعمة والأعشاب التي أثبتت العديد من الأبحاث فاعليتها في التخلص من مشكلات الهضم المختلفة نقدمها لك في سياق السطور التالية:


الشمر

 

تساعد بذور الشمر في علاج مشكلة عسر الهضم نظراً لغناها بالزيوت العطرية التي تساعد على تقليل الشعور بالغثيان وتحسين عملية الهضم.

 

النعناع


يأتي النعناع على قائمة الأعشاب التي تعمل على التخفيف من تأثير الوجبات الدسمة على المعدة، حيث يزيل الشعور بالانتفاخ ويزيد من تحفيز الانزيمات الهاضمة.

 

الزنجبيل


يعد أحد أهم العلاجات الطبيعية التي تعمل على تحسين عملية الهضم حيث يساعد على تحفيز انقباضات العضلات الموجبة التي تحرك الطعام خلال الامعاء اثناء الاكل ما يساعد على هضمها بشكل سريع. 

 

الزبادي


يعمل على الحماية من الإسهال والامساك والانتفاخ نظراً لاحتوائه على مادة"البروبايوتكس "وهي خمائر حيّة تساعد في عملية الهضم.  

 


الفواكه الحمضية


تعد الفواكه الحمضية كالبرتقال، الجريب فروت والليمون من المصادر الغنية بحمض الستريك الذي يعمل على توازن مستويات حموضة المعدة وتحسين عملية الهضم.

 


وفي النهاية يعد تناول كمية مناسبة من الماء يوميا ما يعادل 8 اكواب من أهم العادات المحفزة للهضم وتسهيل حركة الأمعاء.