السبت 11 مايو 2024

محلل اقتصاى: مصر حققت تقدمًا فى الشركات الناشئة

اقتصاد13-12-2020 | 12:40

قال خبير أسواق مال، سمير رؤوف، إن مصر حقق طفرة في إقامة شركات ناشئة منذ بداية عام 2019، وذلك بفضل انخفاض معدل التضخم وتحسن بيئة الاستثمار والقرارات التي تتخذها الحكومة وعلى رأسها مبادرات البنك المركزي المصري في خفض الفائدة وتمويل المشروعات متناهية الصغر، كما أن الاقتصاد المصري خلال الفترة الجارية يسير في مرحلة التعافي مما زاد ثقة المستثمرين في إنشاء مشروعات.


وأضاف رؤوف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أزمة كورونا لم تأثر على الاقتصاد المصري بشكل كبيرة، نتيجة تنوع الاقتصاد مما رفع معدلات النمو بالإيجاب في ظل أن كافة اقتصاديات العالم أخذت منحدر نمو الاقتصاد بالسالب.


وأشار إلى أن مازال هناك معوقات تواجهة الشركات الناشئة وهي التسويق وكيفية جذب عملاء للمنتجات والمنافسة القوية بين الشركات الناشئة ومواكبة السوق والاستثمار وخدمات ما بعد البيع.


وجدير بالذكر أن مصر أخذت الترتيب الثالث في استثمارات الشركات الناشئة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال نوفمبر الماضي بعد الإمارات والسعودية، بقيمة استثمارات 6.6 مليون دولار، وحصلت 9 شركات مصرية على تمويلات من بينها أرجينيرنج، التي جمعت 200 ألف دولار من خلال التمويل الجماعي.

    Dr.Radwa
    Egypt Air