الأربعاء 29 مايو 2024

برلماني: زيارة السيسي للكلية الحربية تخلق ترابطًا بين القيادات الكبيرة والمتوسطة

برلمان13-12-2020 | 16:30

أشاد اللواء تامر الشهاوي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكلية الحربية، مؤكدًا أن زيارة السيسي لـ"مصنع الرجال" ليست الأولى، وإنما تأتي في إطار دوري، وبصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة سيكون ذلك حافزًا لطلبة الكلية الحربية، ودافعًا لرفع روحهم المعنوية.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، أن متابعة السيسي لأنشطة الطلبة اليومية والوقوف على مدى استعداداتهم القتالية دليل على التواصل الدائم بين السيسي وطلبة الكلية الحربية، بالإضافة إلى خلق نوع من الترابط والانسجام بين القيادات الكبيرة والقيادات المتوسطة.

وأشار الشهاوي إلى أن زيارة السيسي لفرنسا، تؤكد على وجود ترابط بين العلاقات المصرية الفرنسية، في عدة مسارات؛ منها الاقتصادي والسياسي والعسكري والأمني، قائلًا: "هناك توحد في الرؤى في العديد من الملفات كالملف الليبي وملف القضية الفلسطينية وأهم هذه الملفات ملف شرق البحر المتوسط".

 وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قام، فجر اليوم، بزيارة تفقدية لمقر الكلية الحربية، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة جاءت في إطار حرص الرئيس على متابعة برامج تدريب وتأهيل طلبة الكلية الحربية، حيث تفقد سيادته مراحل الإعداد البدني والمهارى المختلفة لطلبة الكلية، بما فيها تدريبات ركوب الخيل، كما شارك الطلبة في بعض الأنشطة الصباحية، وتناول وجبة الإفطار معهم.