السبت 1 يونيو 2024

أحدثهم "فيروس".. قائمة الأفلام التي حققت "صفر إيرادات" بالسينما المصرية

فن13-12-2020 | 21:54


شهد الشهر الماضي طرح فيلم "فيروس" بدور العرض السينمائي، وبعد مرور شهر على عرضه، لم يحقق أية إيرادات، ليُصبح بذلك أول فيلم يحقق "صفر إيرادات" في عام ٢٠٢٠.


الفيلم تدور أحداثه، في إطار الرعب والإثارة، حول مجموعة من الأصدقاء، تصيبهم لعنة بعد دخول أحد الشخصيات غريبة الأطوار حياتهم، لتقلبها رأسا على عقب.





الفيلم بطولة شريف السلاموني، مارتينا عادل، وفاء صادق، مها أبو عوف، تامر القاضي، ريم البارودي، من تأليف وإخراج أسامة عمر.


ونستعرض معا في السطور التالية قائمة الأفلام، التي فشلت في تحقيق أية إيرادات، ولم يحالفها الحظ مع شباك التذاكر.  



"قهوة بورصة مصر"  


فشل في تحقيق إيرادات تذكر وقت عرضه في 2019، وهو من بطولة علاء مرسي، لطفي لبيب، رانيا محمود ياسين، حسن حسني، صلاح عبد الله، مدحت تيخة، أحمد صيام، إخراج أحمد نور.


ولم يصمد الفيلم في فترة عرضه، سوى أسبوعين فقط، حقق فيهما 200 ألف جنيه فقط لا غير.






"بين بحرين" 


عرض في 2019 أيضا، وهو من بطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول، لبنى ونس، من تأليف مريم نعوم إخراج أنس طلبة، وحقق إيرادات 50 ألف جنيه فقط، ولم يستمر في العرض سوى أسبوع.


"خط الموت" 


عرض أيضا في 2019 بطولة علا غانم، أحمد صلاح حسني، رزان مغربي، ريم البارودي، فكرة سحر عصام، تأليف وإخراج محمد عادل، وحقق  إيرادات 43 ألف جنيه فقط.



"المحارب العربي"  




من بطولة أمير المصري، أيمن السمّان، باتريك فابيان، إخراج أيمن خوجة، وعرض في 2019 أيضا، ولم تتخط إيراداته حاجز الـ5 آلاف جنيه.