الثلاثاء 4 يونيو 2024

نائب رئيس «حماة الوطن»: تفقد السيسي للكلية الحربية يهدف لرفع روح الطلاب معنويًا

برلمان13-12-2020 | 23:56

أشاد اللواء محمد الغباشي مساعد رئيس حزب حماة الوطن، بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للكلية الحربية، مؤكدا علي أهميتها من ناحية حرص السيسي علي مشاركة الطلبة الجدد أنشطتهم لرفع روحهم المعنوية، وتوضيحه لهم عدد من الحقائق عن الأمور الداخلية والخارجية لزيادة الوعي لديهم بالأمور التي تجري في البلاد.

 

وأكد مساعد رئيس حزب حماة الوطن، في تصريح خاص  لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس السيسي حريص علي توضيح الحقائق وشرحها، لكل المواطنين.

 

وفى سياق الزيارة الأخيرة إلى فرنسا، قال "الغباشي" إن هناك علاقات بين مصر وفرنساعلي جميع المستويات، سواء كانت علاقة عسكرية في أخذ العديد من الأسلحة وترجمت هذه العلاقة في التدريبات المشتركة انتهاءً إلي دعم فرنسا لمصر، بالإضافة إلي علاقات اقتصادية وتاريخية، قائلا: الشعب الفرنسي مولع ومعجب بالتاريخ والآثار المصرية القديمة، وهذا له انعكاس علي العلاقات المصرية الفرنسية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قام فجر أمس، بزيارة تفقدية لمقر الكلية الحربية، رافقه خلالها الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد رئيس أركان القوات المسلحة.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة جاءت في إطار حرص الرئيس على متابعة برامج تدريب وتأهيل طلبة الكلية الحربية، حيث تفقد سيادته مراحل الإعداد البدني والمهارى المختلفة لطلبة الكلية، بما فيها تدريبات ركوب الخيل، كما شارك الطلبة في بعض الأنشطة الصباحية، وتناول وجبة الإفطار معهم.