الإثنين 3 يونيو 2024

تكليف الدكتور مصطفى صلاح الدين برئاسة معهد بحوث أمراض العيون

أخبار14-12-2020 | 13:00

قرر الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تكليف الأستاذ الدكتور مصطفى صلاح الدين، للقيام بأعمال رئيس معهد بحوض أمراض العيون لمدة عام أو لحين الانتهاء من إجراءات تعيين مدير جديد للمعهد أيهما أقرب، وفقا للقرار الوزاري رقم 189.

 وكان الدكتور مصطفى صلاح الدين يشغل منصب نائب رئيس المعهد للشئون العلمية والبحث.

ويعتبر الدكتور مصطفى من أبرز أطباء جراحة العيون حيث حصل على بكالوريوس الطب والجراحة عام 1988 من جامعة القاهرة بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف.

 كما حصل على الماجستير والدكتوراه من نفس الجامعة وشغل مناصب وظيفية في مستشفيات جامعة القاهرة من عام 1989 حتى عام 1990 وعين باحث بمعهد بحوث أمراض العيون من عام 1990 حتى 1993، كما شغل منصب رئيس وحدة تصحيح الإبصار اعتبارًا من عام 2016  وصدر قرار رقم 7 بتاريخ 2019 ليتولى اعمال نائب رئيس معهد بحوث الإبصار للشؤون العلمية والبحثية.

والدكتور مصطفى عضوًا في الجمعية المصرية الرمدية، والجمعية المصرية للمياه البيضاء والقرنية، والجمعية المصرية لزراعة العدسات بجانب عضويته في الجمعية المصرية للمياه الزرقاء.

 كما شارك في العديد من الأبحاث الخاصة بالإبصار بالإضافة للمشاركة المتميزة في المؤتمرات العلمية داخل مصر وفي الولايات المتحدة الأمريكية وتونس والإمارات العربية وسويسرا وألمانيا.