السبت 1 يونيو 2024

وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يفتتحان مسجد الأسمرات (3) الجمعة القادمة

أخبار14-12-2020 | 14:31

 يفتتح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، وبحضور ومشاركة وزيري التنمية المحلية محمود شعراوي والشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مسجد الأسمرات (3).


وقالت وزارة الأوقاف، في بيان اليوم الإثنين، إن الدكتور رمضان عفيفي مدير عام الإرشاد بديوان عام وزارة الأوقاف ، سوف يؤدي خطبة الجمعة بالمسجد، ويتناول موضوع الخطبة: "الوقاية خير من العلاج" للتأكيد على أهمية الوقاية بصفة عامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا بصفة خاصة.


يذكر أن وزارة الأوقاف سوف تفتتح يوم الجمعة القادمة 18 ديسمبر المقبل (45) مسجدا في 12 محافظة من محافظات الجمهورية ليكون إجمالي ما تم افتتاحه من أول سبتمبر 2020م (596) مسجدًا.


وقالت وزارة الأوقاف في بيان، انه في إطار خطة وزارة الأوقاف لافتتاح أكثر من (500) مسجدًا جديدًا ليصل إجمالي ما تم افتتاحه إلى (596) مسجد على مستوى الجمهورية وبعمارة غير مسبوقة تليق بوطننا العظيم.


وأوضحت الوزارة أن المساجد التي سيتم افتتاحها الجمعة القادمة (بإذن الله) هي على النحو التالي: 12 مسجدا بمحافظة دمياط، و7 مساجد بمحافظة أسيوط، و5 مساجد بمحافظة الفيوم، و4 مساجد في كل من محافظة من محافظات المنوفية وقنا، و3 مساجد في محافظة الغربية والوادي الجديد، و2 مسجد في كل من محافظة من الجيزة والبحر الأحمر، ومسجد واحد في كل محافظة من محافظات بني سويف، وشمال سيناء، والقاهرة.


وقالت الوزارة إن الأمر لا يقف عند تشييد المساجد مبنًى فقط، إنما يأتي الاهتمام بها صيانة ونظافة، وإعدادًا متميزًا للأئمة العاملين بها ، قصد نشر الفكر الإسلامي الوسطي الرشيد، وتحصين أبنائنا وشبابنا ومجتمعنا من التطرف، وقطع دابر المتطرفين من أي سيطرة على بيوت الله (عز وجل).