الأربعاء 8 مايو 2024

جامعة بنها تنظم برنامجا تدريبا عن إجراءت السلامة داخل المعامل

محافظات14-12-2020 | 15:23

نظمت وحدة المعامل والأجهزة العلمية بجامعة بنها برعاية الدكتور جمال السعيد  رئيس جامعة بنها  والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، برنامجا تدريبا عن  إجراءات السلامة داخل المعامل لشباب الباحثين بكلية الطب البيطري وكلية الزراعة بمشتهر وذلك مدار يومي 13 و 14 من  شهر ديسمبر الجاري.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود مغربي، عميد كلية الزراعة والدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري والدكتور  محمد بسيوني  المدير التنفيذي لوحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة.

 

واشار الدكتور ناصر الجيزاوي إلى أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار حرص الجامعة على بناء قدرات شباب الباحثين في المجالات البحثية المختلفة، لافتا إلى أن البرنامج  يستهدف إكساب شباب الباحثين بالجامعة من المعيدين والمدرسين المساعدين العديد من المعارف والمهارات اللازمة من أجل التعامل الآمن داخل المعامل البحثية.

 

ومن جانبه قال الدكتور محمد بسيوني إن البرنامج يتضمن التعرف علي إجراءات السلامة والتعامل الآمن للمواد والكيماويات داخل المعامل وتقسيم الكيماويات على حسب أنواعها ومدى خطورتها وأيضا كيفية التعامل الصحيح معها والتعرف على شروط تجهيز المعامل  بالطرق الآمنة وذلك لتفادي المخاطر.


    Egypt Air