الخميس 13 يونيو 2024

منشور سابقا بعد ان بدأت في العمل عليه انفراد| مصدر بالكهرباء لـ” الهلال اليوم “: مديونيات الوزارة 28 مليار جنيه.. و10 مليار فقط على مرفق مياه الشرب

29-1-2017 | 16:34

كتب – أحمد طارق:

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، عن ارتفاع مستحقات “ مديونيات”وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لدي عدد من الجهات لـ 28 مليار جنيه، وذلك بمعدل زيادة في مستحقات الوزارة بـ 8 مليار جنيه مقارنة بما تم حصره من مستحقات في شهر سبتمبر من العام الماضي 2016.


وأضاف المصدر لـ"الهلال اليوم“ ، اليوم الأحد، أن مستحقات الوزارة بشكل كبير لدي الجهات  الحكومية، مستشهداً بمستحقات الوزارة  لدى مرفق مياه الشرب والصرف الصحي والتي تخطت حاجز الـ 10 مليار جنيه، منوهاً بأن الوزارة تحاول بشتى الطرق تحصيل قيمة الفواتير  المتأخرة لدى عدد من الجهات الحكومية والخاصة، بينما كل المحاولات تقابل صعوبات في التحصيل، مما ينتج عنه تراكم في ديون الوزارة.


وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن عدم تحصيل مستحقات بقيمة 28 مليار جنيه يعد عائق كبير أمام قطاع الكهرباء، لاسيما وأن الوزارة تسعى خلال الفترة الحالية لتدبير عشرات المليارات، وفقا لما أعلن وزير الكهرباء، أمس السب بمؤتمر الشباب بأسوان، لتدعيم شبكات النقل والتوزيع للسيطرة على انخفاض الجهد وانقطاع التيار الكهربائي.