الأحد 16 يونيو 2024

الأسطى عطيات.. تقود تاكسى لرعاية أبنائها وتنشد نظرة السيسى (خاص بالفيديو)

حوادث14-12-2020 | 22:37

مثال جديد على التحدى والعزيمة الممزوج بالفدائية وإنكار الذات، هو ما فعلته السيدة عطيات عبد المنعم، بعد وفاة زوجها عنها، تاركًا له 4 أطفال لتتولى رعايتها.

اقرأ أيضا.. تحرير طفل مختطف فى قنا والقبض على الجناة

لجأت السيدة عطيات أو الأسطى عطيات كما يطلق عليها، إلى مهنة غير مألوفة على السيادة، حيث قررت قيادة سيارة تاكسى لتسد به متطلبات الحياة التى باتت ترهق الرجال.

 

وقالت الأسطى عطيات صاحبة الـ47 عامًا في حديثها لـ"الهلا اليوم"، أنها تعمل في هذه المهنة منذ 7 أعوام ، بهدف تربية أولادها، مؤكدة أنها لم تكن المهنة الأولى التى عملت بها.

 

وأشارت الأسطى عطيات إلى أنها واصلت عملها بمهنة قيادة التاكسى بعد أن شعرت أنها مناسبة لها، موضحة أن فكرتها بدأت بطلب أحد مالكى السيارات لسائق، عندما استأجرت قطعة أرض فضاء لتحولها إلى جراج تكتسب منه رزقها.

 

وعن تفاصيل يومها، قالت الأسطي عطيات: "أستيقظ من الساعة 6 صباحًا، وأبدأ يومى بأداء الصلاة فرض ربنا، ثم أنزل إلى الجراج لتسخين التاكسى، وأتوكل على الله ".

اقرأ أيضا.. ضبط مرتكبى واقعة سرقة مسكن بطل العالم للاسكواش فى 6 أكتوبر


وأشارت السيدة عطيات إلى أن هذا النوع من العمل شاق جدا، ولكنها بحاجة إلي الأموال، وخاصة لمواجهتها مع الكثير من الزبائن وأوضحت أن العديد من الأشخاص يرفضون الركوب معها عندما يتفاجئون أن السائق "واحدة ست".

 

وتابعت حديثها: "هذه المهنة من المهن التي ليس لها أجر ثابت، فيوجد أيام يكون الرزق بها قليل وأيام ربنا بيفرجها، ولكنها مجبرة علي التحمل لأجل أولادها لكي تعتني بهم".

 

وناشدت الأسطي عطيات، الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يوجه وزارة التضامن بصرف معاش شهري ثابت، يساعدها على تحمل أعباء الحياة، كما طالبت بمساعدة حفيدها الذي يحتاج للعلاج وهي لا تقدر علي مساعدته لتعسر ظروفها المادية.