الخميس 16 مايو 2024

تعاون بين "الأوروبي لإعادة الإعمار" و"الاقتصادية للتعاون والتنمية" لتعزيز الاقتصاد الأخضر

عرب وعالم14-12-2020 | 22:38

وقعت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو والأمين العام للمنظمة الاقتصادية للتعاون والتنمية أنجيل جاريا مذكرة تفاهم يتخذ الجانبان بموجبها خطوات لتعزيز تعاونهما بشأن مجالات ذات أولوية استراتيجية مثل تنمية القطاع الخاص والاقتصاد الأخضر والتنمية الشاملة والمستدامة، وحوكمة القطاع العام والشركات.


وذكر بيان نشره الموقع الإلكتروني للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD والمنظمة الاقتصادية للتعاون والتنمية OECD سيلتزمان بموجب المذكرة بتشارك المعلومات والمعرفة، وتنسيق الرسائل السياسية، وإطلاق مبادرات يتم التوافق بشأنها ثنائيا للوصول إلى أهداف مشتركة في عدد من الميادين الاستراتيجية، تشمل الإدارة المسئولة للأعمال، وتنمية القطاع الخاص، والتنافسية والمناخ الاستثماري، وجودة البنية التحتية، والحوكمة، ومكافحة الفساد، والإصلاحات الهيكلية والتنافسية.


وخلال احتفالية عقدت افتراضيًا، قالت رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية: "يسرنا توقيع هذه الوثيقة اليوم، لأنها تؤسس لتعاوننا مع المنظمة الاقتصادية للتعاون والتنمية على طريق جديد. والمنظمة الاقتصادية للتعاون والتنمية شريك لا غنى عنه فيما يتعلق بالتعامل مع التحديات العديدة التي نواجهها سواء كانت مباشرة أم على المدى البعيد أيضا. ونحن نتطلع إلى تعميق وتقوية التعاون بيننا".


وتحدد مذكرة التفاهم المناطق الاستراتيجية الجديدة ذات الاهتمام المشترك من أجل تحسين التعاون بين المؤسستين، ويتمثل غرضها في تقديم إطار عمل للتعاون، وتمكين التنسيق لتحسين رفاهية الشعوب، وتسهيل اقتصاديات السوق، وتأسيس مناخ مستدام وشامل، ومساعدة المساهمين على تحسين بيئة الأعمال.