الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الزراعة يبحث مع محافظ القليوبية آليات تطوير بورصة الدواجن

أخبار15-12-2020 | 13:09

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، اجتماعًا مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وذلك لبحث ملف بورصة الدواجن، والعمل على تطويرها واستعادة دورها.


وأشار القصير إلى أن محافظ القليوبيةن أكد أنه يتم حاليًا دراسة تطوير البورصة، وعلاج المشاكل التي واجهتها، باعتبارها تقع ضمن اختصاصات المحافظة.


وأكد وزير الزراعة، أن صناعة الدواجن صناعة استراتيجية هامة، توفر حوالي 3 ملايين فرصة عمل، وتبلغ استثماراتها حوالي 100 مليار جنيه، وأن الوزارة تبذل قصارى جهدها للنهوض بها وتنميتها، لافتًا إلى أنه تم وضعها ضمن مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة؛للاستفادة من القروض بالفائدة الميسرة 5%، وذلك مساعدة صغار المربيين على تحويل مزارعهم من النظام المفتوح إلى النظام المغلق، من أجل مضاعفة الإنتاج وزيادة عدد دورات الإنتاج.


وأوضح القصير، أن جهود وزارة الزراعة أثمرت مؤخرًا عن اعتماد وموافقة المنظمة العالمية للصحة الحيوانية على اعتماد 14 منشاة خالية من مرض إنفلونزا الطيور، فضلًا عن طلبات لحوالي 24 منشأة أخرى، ويتم استكمال مستنداتهم، الأمر الذي يؤدي إلى استعادة ريادة مصر في هذا المجال، وفتح أسواق خارجية للتصدير، بعد أن وصلنا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وبيض المائدة، حيث تم بالفعل التصدير إلى دولة غانا، وبدء إجراءات التصدير إلى دولة الإمارات.


وكان وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أصدر قرارًا باستكمال تشكيل مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، وضم لأول مرة ضمن الأعضاء المختارين، ممثلين عن صغار مربي الدواجن، لعرض وجهات نظرهم وتكامل الرؤى.