السبت 15 يونيو 2024

رونالدو: زيدان أفضل لاعب رافقته في مسيرتي الاحترافية

رياضة15-12-2020 | 14:19

أبرزت  صحيفة RMC SPORT تصريحات المهاجم البرازيلي السابق لريال مدريد "رونالدو نازاريو" عن زميله في الملكي السابق، والمدرب الحالي لريال مدريد، والذى غاب عن تلك التشكيلة المثالية (الأسطورية) لصحيفة فرانس فوتبول، لذا انتهز البرازيلي الظاهرة رونالدو الفرصة لتحية أحد الغائبين الكبار (زيدان) قائلا :" بالنسبة لي زيدان هو أفضل لاعب لعبت معه في مسيرتي الإحترافية".

وعند سؤال رونالدو عن من الأفضل؟ اللاعب زيدان أم المدرب زيدان؟"

قال رونالدو بطل العالم في أعوام 1994 و2002 مع منتخب السيلساو، وشريك زين الدين زيدان في ريال مدريد : لقد أعجبت ببداية مسيرته الكروية بشكل كامل.

وأضاف: وعندا أصبح زيدان مدربًا وفاز بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا على التوالي مع ريال مدريد.. لذا اليوم أسأل نفسي: من هو الأفضل؟ لاعب زيدان أم مدرب زيدان؟ أنا غير قادر على الإجابة".

وأثارت مجلة فرانس فوتبول الجدل مؤخرا باختيارها تشكيلة تضم أحد عشر لاعبا أسطوريًا تجمع بين أكبر النجوم في تاريخ كرة القدم، والتي جاءت تضم كلا من : الحارس الروسي ليف ياشين، والبرازيلي كافو، والألماني بيكينباور، الإيطالي مالديني، في خط الدفاع.

وفى خط الوسط بيليه، والأماني ماتيوس، تشافي هيرنانديز، دييجو إرماندو مارادونا.

وفى الهجوم: كريستاينو رونالدو، وليونيل ميسي، والظاهرة رونالدو نازاريو.

وهي التشكيلة التي اختيرت من قبل لجنة مؤلفة من 140 صحفيًا تم اختيارهم من قبل المجلة الفرنسية.

يذكر أن زيدان يحمل لقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ثلاث مرات (2016 و 2017 و 2018) ، كما فاز اللاعب السابق في ريال مدريد ومنتخب فرنسا بلقبين للدوري في الدوري الإسباني ولديه ما مجموعه 11 لقبًا كمدربا للريال.