الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الطيران يبحث مع سفير كوريا الجنوبية تحديث الاتفاقية الثنائية للنقل الجوي

أخبار15-12-2020 | 15:38

بحث وزير الطيران المدني الطيار محمد منار، مع سفير كوريا الجنوبية لدى مصر هونج جين ووك ، تحديث الاتفاقية الثنائية للنقل الجوي بين البلدين وزيادة الحركة السياحية الوافدة من كوريا الجنوبية إلى مصر والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بقطاع الطيران المدني.


وخلال اللقاء رحب وزير الطيران بسفير دولة كوريا الجنوبية معربا عن سعادته بتوطيد أوجه التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق الأولويات التنموية للحكومة المصرية ويعمق العلاقات الاقتصادية والعلمية بين الجانبين.


وأكد منار حرص مصر على مد أواصر التعاون مع جميع الشركاء وبخاصة دولة كوريا الجنوبية في مجال صناعة النقل الجوي .. قائلا إن خطة وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة تسعى إلى فتح نقاط جوية جديدة تتماشى مع خطط الدولة المصرية في تنشيط الحركة الجوية والسياحية بما يساهم في التنمية الاقتصادية. 

وشدد الوزير على أهمية الاستمرار في دعم الشراكة والتعاون في مجال التدريب وتبادل الخبرات بجميع أنشطة الطيران المدني وذلك في إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.


من جانبه أعرب السفير الكوري عن تطلع بلاده إلى مزيد من التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والعلمية مع مصر في ظل العلاقات الاستراتيجية القائمة بين البلدين منذ سنوات طويلة.


وقال إن: "الاقتصاد المصرى يعد أحد أسرع الاقتصاديات نموا في العالم وأن مصر سوقا ضخما واعدا لامتلاكها إمكانيات بشرية هائلة وهناك العديد من الشركات الكورية العملاقة تتطلع إلى مزيد من الاستثمارات بالمشروعات المصرية الكبيرة في مختلف المجالات".


حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني.

    Dr.Radwa
    Egypt Air