الخميس 9 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد رصد مخالفات المتغيرات المكانية بـ«الخانكة»

محافظات15-12-2020 | 18:34

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية جولة ميدانية بمدينة الخانكة لمتابعة مخالفات البناء التي تم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية والتي تقوم برصد أي متغير على الأرض بشكل فوري لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتكبي المخالفة، لمنع البناء العشوائي والتعدي على الأرض الزراعية والبناء بدون ترخيص .

حيث شهد الهجان إزالة مبنى دور أرضي على مساحه 300 متر تم عمل له محضر إزاله، كما تمت إزالة عدد 3 مبان بالطوب السويسي على مساحة 290 مترا، وأيضا إزالة مبنى خرساني على مساحة 150 مترا كما تم إزالة هنجر لصناعة حواجز المرور على مساحة 1500 متر بحوض هلال بالوحدة المحلية بسرياقوس مركز ومدينة الخانكة .

 

ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية حيال صاحب المخالفة، وعمل محضر له والتحويل إلى النيابة العسكرية مؤكدا أن وحدة المتغيرات المكانية بالمراكز والمدن والأحياء، ترصد المخالفات بشكل فوري ولن يتم التهاون مطلقا مع أي مخالف.

 

وأشار إلى أن منظومة الأقمار الصناعية المستخدمة حاليا توفر صورا فضائية بدقة عالية جدا، ترصد المخالفات والتعديات على أراضي الدولة، مؤكداً أن المنظومة الحديثة ساعدت في نشر وترسيخ قناعة عامة وحقيقية لدى المواطنين بأن الدولة قادرة على رصد كافة مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة والتعامل معها، سواء كانت تلك الحالات داخل المدن والأحياء أو القرى.

 

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة 3 أنفاق مشاة بحي غرب شبرا الخيمة (نفق ناصر - نفق النيل - نفق الزراعة) بتكلفة 20 مليون جنيه ضمن خطة المحافظة لتطوير تلك الأنفاق، التي تمثل أهمية قصوى لعبور المشاة بميدان المؤسسة وميدان أحمد عرابي بشبرا الخيمة.

 

وجاء ذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ واللواء مجدي العناني رئيس مجلس مدينة شبرا الخيمة والعميد  خالد كشك رئيس مدينة الخانكة والمهندسة سميرة العيوطي نائب رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى وعدد من القيادات الأمنية.


    Dr.Radwa
    Egypt Air