الإثنين 6 مايو 2024

رئيس «الأولمبى الآسيوى» يعلق على تأجيل التصويت على آسيا 2030

رياضة16-12-2020 | 12:34

أعلن رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الشيخ الكويتي أحمد الفهد الصباح عن تأجل التصويت على اختيار المدينة المضيفة لدورة الالعاب الاسيوية 2030 بين مدينتي الدوحة والرياض بسبب عطل تقني، منذ قليل ، فى التصويت الذى يجري بمدينة مسقط.


وبعد تأجيل أول بسبب عطل في جهاز التصويت الالكتروني، عاد أعضاء الجمعية العمومية بعد نحو ساعة ليجدوا مجددا ان العملية غير ممكنة بين المتواجدين في القاعة والمصوّتين من مختلف انحاء القارة عبر الفيديو.


وقال الفهد فى تصريحات إعلامية "لقد اجرينا عدة تجارب امس على نظام التصويت، لكن يبدو أن هناك عينا سيئة تلاحقنا. لا نريد شكوكا حول عملية التصويت. سنتوقف لنحو ساعة ونصف لتناول الغداء على أمل العودة بعدها".


وتصوت 45 لجنة اولمبية في القارة الاسيوية على هوية مضيف نسخة 2030 بين الدوحة والرياض. لكن قبل عملية التصويت، توصل الفهد الى موافقة الجمعية العمومية على منح الفائز حق استضافة نسخة 2030 والخاسر النسخة التالية في 2034، لتقام البطولتان في غرب آسيا.


ونقلت القناة الاخبارية السعودية ان "الوفد السعودي طلب إيقاف التصويت بعد ظهور بعض اللقطات في الجهاز الرئيسي الخاص بالتصويت تظهر إمكانية التلاعب بالنتائج.
    Egypt Air