الخميس 27 يونيو 2024

بعدرفع رنا القصيبى قضية خلع .. «الهلال اليوم»: هذه أسباب انفصال «فهمى» عن زوجاته

29-1-2017 | 16:56

«شهريار السينما».. لقب استحقه الفنان حسين فهمى عن جدارة، بعد تعدد زيجاته وانفصاله عنهن لأسباب بعضها معلوم والآخر ظل غامضًا حتى الآن.

فخبر انفصال الفنان حسين فهمى عن زوجته السعودية رنا القصيبى، كان كالحجر الذى حرك المياه الراكدة، مشعلا مواقع التواصل الاجتماعى، فالكل يبحث عن تلك الأسباب والتى نشرتها مؤسسة «الهلال اليوم» أمس، بحسب دعوى الخلع التى رفعتها الزوجة السعودية على الفنان.

وإلى نظرة سريعة على زيجات الفنان حسين فهمى وإطلالة على بعض الأسباب التى دفعت للفنان للانفصال عنه، رغم إنجابه من بعضهن، واستقراره معهن لسنوات.

  • حسين فهمى تزوج ست مرات، آخر تلك الزيجات كانت بالسيدة السعودية رنا القصيبى، والتى عُقد قرانها على الفنان بـ«فيلتها» بمدينة السادس من أكتوبر، لتنتهى هذه الزيجة بدعوى خلع رفعتها الثرية السعودية.

 

أما الزيجة الخامسة للفنان المصرى، فكانت بالفنانة لقاء سويدان، والتى جمعت بينهما قصة حب، دامت قرابة الخمس سنوات، ولأسباب لم يعلن الطرفان عنها فقد انفصال الطرفان، لكن يبدو أن الأسباب كانت «موجعة»، ما دفع الفنانة سويدان لتقطع صداقتها بالفنان فهمى.

وإلى الزيجة الرابعة التى كانت من نصيب خبيرة التكنولوجيا هالة فتحى، والتى جمعتها قصة حب سريعة بالفنان حينما كان يتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائى،  تُوجت تلك القصة بالزواج داخل المهرجان.

كما تزوج الفنان حسين فهمى بزوجته الثالثة من السيدة «نينا» نجلة أحد السفراء، لكن لأسباب لم يفصح عنها الطرفان، لم تدم تلك الزيجة طويلاً.

وإلى الزيجة الثانية للفنان فهمى، بالفنانة ميرفت أمين والتى كانت ذات تأثير كبير فى حياة الفنان، حيث شكل الفنانان أحد ثنائيات السينما العربية الرائعة، لتستمر هذه الزيجة 12 عامًا، يُسدل بعدها الستار على حياة الفنانين الزوجية، متوجة بنجلتهما منة الله.

وعن أسباب انفصالهما، قالت «أمين» لأحد المواقع الإلكترونية، إن «الحساسية الزائدة بينهما خصوصًا خوف حسين فهمى وحرصه عليها، ما اضطرها لعدم السفر خارج البلاد لأداء العديد من أدوارها السينمائية».

أما الزوجة الأولى للفنان فكانت بالسيدة نادية محرم وهى التى تزوجها الفنان فى بداية حياته، لينتهى هذا الزواج بطفلين هما محمود ونيرة.