الثلاثاء 21 مايو 2024

إخصائي جلدية: «الميزوثيرابى» مفيد لنضارة وعلاج تساقط الشعر

سيدتي16-12-2020 | 20:56

أصبحنا نسمع يومًا بعد يوم عن حقن الميزوثيرابي لنضارة البشرة والشعر، وهنا تتسائل النساء عن فوائد الميزوثيرابي، وهل هى آمنة للبشرة والشعر؟

ومن جانبه، كشف الدكتور محمد الجلالي، إخصائي الجلدية والتجميل الزمالة الألمانية في الأمراض الجلدية وجراحات الجلد"، وزميل جامعة برلين ألمانيا، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن حقن  الميزوثيرابي، هى مجموعة مواد تستخدم للبشرة والشعر من أجل نضارتهما، ومنع تساقط الشعر وزيادة كثافته.

وأضاف الجلالي، بالنسبة للبشرة تسخدمه كمنتجات للنضارة أو لتفتتيح إذا كانت هناك تصبغات بالجلد، وبالنسبة لشعر تعالج التساقط سواء كان هرموني أو وراثي أو عادي، وكذلك الصلع عند الرجال والنساء.

وأوصى إخصائي الجلدية والتجميل بأهمية اختيار الطبيب المحترف في حقن الميزوثيرابي؛ لأن الحقن يحتاج إلى مكان محدد وعمق صحيح وتكون المادة المستخدمة مناسبة دون أخذ مواد أخرى مكلفة ماديا دون داعي.

وأوضح الجلالي بالقول: "ويدخل في الميزوثيرابي، الخلايا الجذعية بحيث تحقن وتكون مفيدة جدا للبشرة والشعر"، مؤكدًا أن العلاج بالميزوثيرابي يحتاج إلى عدد من الحقن أو الجلسات ليس مرة واحدة، حيث تصل إلى 8 جلسات لشعر، و6 جلسات للبشرة وتحدد الفترة الزمنية وفقا للحالة.

وأشار إلى أن بعد الجلسة يجب على المريض أن يتبع روتين يومي، لتكون الجلسة  مفيدة، وتقديم بعض النصائح بشأن المواد والعادات الممنوعة وغيرها، مؤكدًا أن حقن الميزوثيرابي آمنة، ولكنها يجب أن يتم إجرائها في أماكن موثوقة، ويكون ليس بها أي أضرار أو قلق، وتعطي نتائج جيدة للشعر والبشرة.