الأربعاء 29 مايو 2024

وزير التعليم: رسائل صوتية تحرض الطلاب على عدم دخول الامتحان التجريبي

أخبار17-12-2020 | 11:13

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة رصدت بعض الرسائل الصوتية لتحريض طلاب الصف الأول الثانوي على عدم دخول الامتحان التجريبي، متابعا:: مثل كل عام في نفس التوقيت، والتي تنتشر وسط جروبات الواتس آب وصفحات ومجموعات فيسبوك، بين الطلاب للتضليل وإثارة البلبلة والمخاوف، ولا يعلم المستمع حقيقة مصدرها ولكنه يظل يتداولها.

وأضاف الوزير خلال منشور له، على صفحته على موقع اتواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن هذه الرسائل الصوتية تحرض الطلاب على عدم دخول الامتحان التجريبي، مؤكدا أن الوزارة تتابع كل هذه الوسائل التضليلية وتحذر من تداولها.

وأشار الوزير إلى أن الحرب الشرسة ضد التنوير والتعلم، مشددًا على أن كافة امتحانات المرحلة الثانوية يتم بناؤها عن طريق بنوك اسئلة مركزية يضعها اساتذة المركز القومي للامتحانات والتقييم، وليس عن طريق المعلمين أو الموجهين ويتم تصحيحها مركزيا والكترونيا.

وأشاد الوزير بطلاب مصر، مؤكدا أنهم أثبتوا وعيهم وقدرتهم على التصدي لمثل هذه الاكاذيب، وأدى الامتحان التدريبي ٩٧٪ منهم وستنجح مصر في رحلتها لتطوير التعليم بفضل الإيمان بضرورة المعرفة والمهارة والعلم وليس الغش والتحايل والتضليل.