الأربعاء 25 سبتمبر 2024

خبير تربوي: لن يتم إغلاق المدارس بسبب كورونا

اقتصاد17-12-2020 | 16:29

أكد الدكتور مجدي حمزة، الخبير التربوي، اليوم، أنه لن يتم اتخاذ قرار بغلق المدارس بشكل كامل على مستوى الجمهورية كما حدث في مارس الماضي، مشيرًا إلى أن هذه سياسة اتجه إليها العالم كله، لافتًا إلى أنه لن يتم اتخاذ قرارات بالإغلاق الكامل لعدم تأثر الاقتصاد العالمي، والذي حقق خسائر تعدت 2 ترليون دولار، خلال فترة كورونا.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة الهلال اليوم، أن قرارات وزير التربية والتعليم تتم كجزء من سلسلة من الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الحكومة للحفاظ على صحة التلاميذ في المدارس والجامعات، في ظل خوف أولياء الأمور المتزايد هذه الأيام، نتيجة زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه على الرغم من تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا، إلا أنه نسبة الإصابة لا تزال في الحدود الامنة، والتي لا تقارن بأعداد الإصابة في دول العالم.

وأوضح حمزة، أن وزارة التعليم، اتخذت العديد من الإجراءات للتقليل من الاحتكاك، وزيادة التباعد الاجتماعي بين الطلبة، ومن هذا المنطلق، أعطت الصلاحية لكل مديري الإدارة التعليمية باتخاذ قرار الغلق إذا ظهرت إصابات بكورونا، وذلك بعد الرجوع إلى وزارة الصحة، وتقديم ما يثبت وجود كورونا.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أصدرت تعليمات جديدة في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا في كافة المنشآت التعليمية.