الثلاثاء 2 يوليو 2024

ابنة جمال إسماعيل تحيي الذكرى السابعة على وفاته

فن18-12-2020 | 12:24

أحيت عزة، ابنة الفنان الكبير جمال إسماعيل، ذكرى رحيل والدها، الذي غادر عالمنا قبل 7 سنوات، وذلك عبر حسابها الشخصي على موقع "فيس بوك".

ونشرت عزة صورة لوالدها، وصاحبها التعليق التالي "في الذكرى السابعة أسألكم قراءة الفاتحة والدعاء لصاحب القلب الجميل والذكرى العطرة والوجه البشوش.. الذي أعطى للفن عمره بإخلاص فأمتع محبيه بأدواره التي عاشت في الذاكرة والقلوب".

وتابعت حديثها عن والدها "أعطى لعائلته كل الحب والحنان والتضحيات.. الزوج والأب والجد.. الصديق الوفي المحب لزملائه.. اللهم جازيه عنا كل الخير واجعله من أوليائك الذين لا خوف عليهم ولا يحزنون".

وأضافت في دعائها لوالدها "اللهم اجعله في أعلى عليين مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقًا، اللهم شفع فيه نبينا محمد صلواتك وسلامك عليه وعلى آله وصحبه وسلم".

جمال إسماعيل رحل في 18 ديسمبر من عام 2013، إثر إصابته بأزمة قلبية، ولد لعائلة فنية عام 1933، فوالده كان يعمل بمجال الموسيقى، وشقيقه الأكبر هو الموسيقار الكبير علي إسماعيل، حصل على بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1956، ويضم مشواره الفني عددا كبيرًا من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية والإذاعية.

من بين الأعمال التي شارك فيها الفنان الراحل: مسلسل "عائلة شلش" مع الفنان صلاح ذو الفقار، مسلسل "قلب ميت" مع الفنان شريف منير، فيلم "طباخ الريس" مع الفنان طلعت زكريا، مسرحية "السفيرة عزيزة"، مسرحية "العالمة باشا" مع الفنانة سهير البابلي، فيلم "اللعب مع الكبار" مع "الزعيم" عادل إمام، فيلم "جزيرة الشيطان" مع عادل إمام، "ألف ليلة وليلة: الثلاث بنات (كريمة وحليمة وفاطيمة)" مع الفنانة شريهان والفنانة القديرة زوزو نبيل، والأجزاء الثلاثة الأولى من مسلسل "ليالي الحلمية" مع نخبة من نجوم الفن، بينهم: يحيى الفخراني، صلاح السعدني، صفية العمري، وممدوح عبدالعليم.


    الاكثر قراءة