الأربعاء 29 مايو 2024

الدقهلية في أسبوع| تطوير العشوائيات.. وصرف الدفعة 145 لقروض دعم المشروعات.. وإعادة فتح محطة «العصافرة»

محافظات18-12-2020 | 17:16

شهدت محافظة الدقهلية عدد من الأحداث الهامة، هذا الأسبوع، أبرزها إعادة فتح محطة العصافرة، ودعم صندوق تطوير العشوائيات في المنصورة، وحادثة فتاة ميت غمر المثيرة للجدل.

إعادة فتح محطة العصافرة


تنفذ وزارة النقل إعادة تأهيل وصيانة محطة سكة حديد العصافرة، السبت، لإعادة افتتاحها بعد غلقها لمدة 3 سنوات، نظراً لتهالك المحطة القديمة، للتيسير على المواطنين ورفع من كفاءة المحطة.

تلميذ يجد قلادة ويرفض أخذ مكافأة


عثر تلميذ أمين بالصف الخامس الابتدائي في مدرسة  محمد فريد  بقرية ميت الخولي مؤمن التابعة لإدارة منية النصر التعليمية، على قلادة ذهب قيمتها 12 ألف جنيه، أصر على ردها لصاحبها، ورفض أي مكافأة على أمانته.

في السياق ذاته، حرصت الإدارة التعليمية على إقامة حفل تكريم للتلميذ في طابور الصباح، ليكون قدوة لزملائه في الأمانة.

حبس مرشح خاسر قطع الطريق


أمرت نيابة بلقاس، الأحد، تجديد حبس مرشح مجلس نواب عوض أبو النجا، و24 من أنصاره، 15 يومًا على ذمة قضية التظاهر دون ترخيص، وقطع طريق جمصة الدولي والتجمهر وإشعال حرائق في إطارات السيارات.


تبادل الاتهامات بين فتاة ميت غمر والمتحرشون

أمرت النيابة بحبس 7 أشخاص بتهمة التحرش بفتاة في شارع رئيسي في مدينة ميت غمر، الاثنين، إذ لاحقها المتهمون بدراجة بخارية وسيارة ولامسوا أجزاء من جسدها، واتهوا الفتاة بأنها ترفض التنازل عن المحضر لطلبها مبالغ مالية كبيرة.

وحرك محامون المتهمين بلاغات ضد الفتاة، يتهمونها بإرتداء ملابس خادشة للحياة العام، وضد التعاليم الإسلامية والتقاليد المجتمعية، والتحريض على الفسق والفجور، مستندًا إلى صور ومنشورات من حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي.
 
ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج "#ادعم_بسنت"، لدعم الفتاة والمطالبة بالقصاص لها، وتوقيع أقصى عقوبة على المتحرشين.
 
اعتماد جدول امتحانات النقل
 
اعتمد الدكتور  أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الثلاثاء، جداول امتحانات النقل بكافة المراحل التعليمية، للفصل الدراسي الأول على مستوى المحافظة، لتبدأ امتحانات النقل للصفوف الأولى من المرحلة الإبتدائية يوم 16 يناير المقبل حتى الاثنين 18 يناير، والصف السادس من يوم الأربعاء 20 يناير وحتى السبت 23 يناير.
 
وتبدأ امتحانات الصفين الأول والثاني الإعدادي، من يوم السبت  23 يناير وحتى الخميس  28 يناير، وامتحانات الشهادة الاعدادية تبدأ في يوم السبت 30 يناير وحتى الخميس 4 فبراير.
 
تطوير عشوائيات المنصورة بـ269 مليون جنيه
 
دعم الصندوق العام لتطوير العشوائيات مدينة المنصورة، الأربعاء، بمبلغ 269 مليون جنيه لتطوير منطقة سندوب وسوق ستوتة، ووسط مدينة بلقاس، وتوفير شبكات مياه وصرف صحي وكهرباء للمنازل في تلك المناطق.
 
الدقهلية في المركز الأول لدعم المشروعات الصغيرة

حصلت الدقهلية على المركز الأول في تنفيذ المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لتوفير فرص العمل للمواطنين، من قروض صندوق التنمية المحلية، حتي 30 نوفمبر الماضي، حيث نفذت 303 مشروعا باستثمارات 4 مليون جنيه.

شملت  المشروعات التي تم تنفيذها، الإنتاج الحيواني والداجني، ومنافذ بيع المواد الغذائية، وملابس ومفروشات، بيع اعلاف وغلال ولحوم بيضاء وصناعات بيئية، وألبان وعسل نحل ومنتجاته.

في السياق ذاته، تقرر صرف الدفعة  145 من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد، وذلك بإجمالى مليون جنيه موزعة على 12 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة، ويستفيد من المنحة 52 شاب وفتاة.

ضبط طالب أزهري يجمع تبرعات دون ترخيص


تمكنت مباحث الأموال العامة بمحافظة الدقهلية، الخميس، من ضبط طالب في كلية الشريعة والقانون، احترف التسول وجمع مبالغ مالية عبر برنامج في قناة فضائية، إدعاء تبرعه لحالات إنسانية، دون تصريح رسمي بالمخالفة للقانون.


بتقنين الإجراءات، تبين أن المدعو "حمزة. م"، 25 عامًا، طالب بالفرقة الرابعة كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، فرع تفهنا الأشراف، وصاحب محل للتجارة، ومقيم في عزبة الليسا دائرة الجمالية، وبحوزته هاتف محمول ولاب توب ومبلغ 29 ألف جنيه و800 جنيه.