السبت 18 مايو 2024

شباب «تحيا مصر» في الليلة الأخيرة من مسرحية «الوصية»

فن18-12-2020 | 21:20

أعلن المخرج خالد جلال عن انتهاء عروض مسرحية "الوصية"، التي كانت تعرض على خشبة "المسرح القومي".

وكشف خالد جلال عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" عن حضور شباب تحيا مصر في الليلة الأخيرة من عرض المسرحية، معلقًا: "في الليلة الأخيرة لمسرحية (لوصية) و شباب الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، تحيا مصر، لا قوة الا بالله".

يشار إلى أن مسرحية "الوصية"، تتناول قصة الشهيد محمد المعتز رشاد، أحد مقاتلي القوات المسلحة البواسل، والذي استشهد بمدينة رفح عام 2015 على خشبة مسرح السلام بقصر العيني، ووكانت قصته ملهمة ومؤثرة لذلك تحولت لملحمة بطولية يتعلم منها الأجيال دروسا في الوطنية وحب الوطن والانتماء والتضحية من أجله.

ويذكر أن العرض من بطولة أحمد فؤاد سليم، سميرة عبدالعزيز، ميدو عادل، محمود حافظ، محمد دسوقي، ألحان المهدي، بسنت صيام، البطولة الغنائية مي فاروق، أشعار محمد بهجت، موسيقى وألحان أحمد كيكار، استعراضات دكتور مجدي صابر، ملابس هالة الزهوي، ديكور محمد الغرباوي، مخرج منفذ علا فهمي، العرض من تأليف أيمن سلامة، وإخراج خالد جلال.

وقدمت مسرحية "الوصية" ضمن مبادرة "اعرف جيشك" التى يتبناها البيت الفنى للمسرح تحت قيادة الفنان إسماعيل مختار بإشراف من معالي الوزيرة الدكتورة الفنانة إيناس عبدالدايم للتعريف بإنجازات القوات المسلحة المصرية ورفع الوعى بأهمية دورها فى حماية الوطن من خطر الإرهاب.

وعن كواليس العمل، كان خالد جلال قد قال في تصريحات صحفية،:"لم نشعر أننا بذلنا أى مجهود امام نقطة دم واحدة تسيل من دماء أى شهيد استشهد فى حب هذا الوطن”، مشيرا إلى أن كل المشاركين فى العرض المسرحى الوصية” أدوا أدوارهم على أكمل وجه ولم يتساءلوا عن الأجر الذى سيتقاضوه، وكان هذا الأمر واجب وطنى كما شعرنا جميعا.

    الاكثر قراءة