الأربعاء 15 مايو 2024

بدء أولى فعاليات منتدى "الثقافة والإبداع" بدار الأوبرا 27 ديسمبر

فن19-12-2020 | 11:23

تنطلق أولى فعاليات صندوق التنمية الثقافية "منتدي الثقافة والإبداع"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءا يوم الأحد 27 ديسمبر، بسينما مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا.

 

تأتي الجلسة الأولي لهذا الشهر التي تقام تحت عنوان " نجيب محفوظ.. رؤى جديدة"، في إطار احتفالات مصر والعالم بذكرى ميلاد أديب نوبل نجيب محفوظ، ويتحدث فيها كل من الأساتذة: محمد شعير، طارق الطاهر، أيمن الحكيم، ويديرها الكاتب الصحفي إيهاب الحضري.

 

وقال رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية الأستاذ الدكتور فتحي عبد الوهاب في تصريح صحفي اليوم، إن هذا المنتدى يأتي في إطار التطوير الدائم لأنشطة وفعاليات الصندوق.

 

وأضاف أن هذا المنتدى سيقام بشكل دوري في الأحد الثالث من كل شهر، ويركز على القضايا الثقافية والفنية والفكرية والإبداعية وربطها باللحظة الراهنة، وكذلك المساهمة الفعالة في استراتيجية مصر 2030، خاصة فيما يتعلق ببناء الإنسان وقدراته.

 

من جانبه، أكد الكاتب طارق الطاهر، المشرف على المنتدى، أن هناك العديد من الأفكار التي يشهدها الموسم الأول لهذا المنتدى، منها إلقاء الضوء على رموز الوطن بشكل عميق، يتناسب مع عطاء هذه الشخصية.

 

وأضاف أن المنتدى يتخذ أكثر من شكل منها: الندوات، المحاضرات، الموائد المستديرة، الحفلات الفنية والمعارض التشكيلية، مشيرا إلى أن المنتدى لن يقتصر فعالياته على القاهرة ويمتد إلى المحافظات.


    Dr.Radwa
    Egypt Air