الثلاثاء 11 يونيو 2024

‎وزير الرياضة ومحافظا جنوب سيناء ومرسى مطروح يتابعون فعاليات أولمبياد المحافظات الحدودية

رياضة20-12-2020 | 17:13

‎تابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، يرافقة كلا من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مرسى مطروح، اليوم، فعاليات نهائيات أولمبياد المحافظات الحدودية، المقامة على ملاعب مدينة الشباب والرياضة بشرم الشيخ.


‎ومن المقرر أن يشهد وزير الرياضة، مساء اليوم، حفل الافتتاح الرسمي للأولمبياد، والتي تنطلق خلال الفترة من 19 إلى 23 ديسمبر الجاري، بمشاركة 6 محافظات حدودية، وهي "جنوب سيناء، شمال سيناء، الوادي الجديد، مرسى مطروح، البحر الأحمر، وأسوان".


يشار إلى أن الأولمبياد تشارك فيها ألعاب "خماسي قدم - كرة طائرة-  كره طائرة شاطئية - تنس طاولة - كرة سرعة كاراتيه- شطرنج - العاب قوى - سباحة" للبنين والبنات لأعمار من 15- 23 عاما، وأن التصفيات بمشاركة ما يقارب من 11000 مشارك، وذلك خلال الفترة 15- 11 إلى 15- 12- 2020، وتم إطلاق شعلة الأولمبياد في وزارة الشباب والرياضة في 9 نوفمبر الماضي.


‎كما سيتم تقديم عروض رياضية من كلية التربية الرياضية جامعة أسوان، وشباب من وزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى بعض المعارض الفنية للمشغولات من أبناء 6 محافظات حدودية، وكذلك مشاركة الاتحادات النوعية "الرياضة للجميع- الاتحاد الرياضي المدرسي- الثقافة الرياضية-الملاحة الرياضية- الألعاب الإلكترونية" ببعض الأنشطة الرياضية.


وعلى هامش جولته، افتتح وزير الرياضة ومحافظا جنوب سيناء، ومرسى مطروح، دورة تدريب فرق الجوالة بمراكز الشباب على الإغاثة خلال الأزمات المختلفة، والتي تنفذها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرية.