الخميس 23 مايو 2024

انطلاق مؤتمر الأدباء لإقليم القناة وسيناء

محافظات20-12-2020 | 19:11

شهد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم، انطلاق مؤتمر أدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي، في دورته الـ23، والذي يقام بقصر ثقافة محافظة الإسماعيلية للعام 2020، تحت رعاية إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وشريف فهمي محافظ الإسماعيلية، في الفترة من 20 حتى 23 ديسمبر الجاري، تحت عنوان الفضاءات الثقافية وحروب الجيل الخامس.


ويترأس المؤتمر، الكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، وذلك بحضور هشام عطوة نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأمل عبدلله رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي ورئيس المؤتمر، وابتسام فريد مدير عام الإقليم.

  

ويستضيف المؤتمر 50 من الأدباء والإعلامين من محافظات مختلفة، ويدور حول عدة محاور؛ الأول بعنوان وسائط الاتصال وتشكيل الوعي، والثاني هو خصوصية المكان واستراتيجيات المواجهة، وفي هذا البحث سيتم الحديث عن سيناء وبالتحديد في هذه المرحلة المهمة من عمر الوطن والحفاظ على موروثها الحضاري والتاريخي  والثقافي من عادات وتقاليد أهل البادية وبكل ما تحمله من خصوصية والحفاظ على الموروث والمحور الثالث عن المنتج الإبداعي وتحديات المرحلة.


وفي ختام المؤتمر أهدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، درعًا للمهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، والكاتب الصحفى ياسر رزق رئيس المؤتمر والشاعر السويسي ماهر المنشاوي، شاعر جنوب سيناء سلام مدخل.


وكان اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد استقبل رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والوفد المرافق له بديوان عام المحافظة، وناقشا سبل دعم وزارة الثقافة للفنون بالإسماعيلية بكافة أنواعها، مشيدًا بالجهود المبذولة من وزارة الثقافة للنهوض بالفن.