الأربعاء 26 يونيو 2024

"القومي للمرأة" يستعرض 4 خطوات لحماية نفسك وخصوصيتك على فيسبوك

سيدتي20-12-2020 | 19:18

 

نشر المجلس القومي للمرأة روشته توضح كيفية إدارة الخصوصية على  منصة "فيسبوك"، مع إمكانية التحكم فيه بشكل سهل وبسيط ، ومشاركة الصور مع جهات مقربه ومعينه للمحافظة على الخصوصية وحماية الحساب من  التعرض لعمليات الإختراق، وذلك من خلال صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك".

 

وجاءت بنود الروشتة كالتالي:

 

• التأكد من أنك تشارك معلوماتك ومنشوراتك مع الأشخاص الذين تريدين المشاركة معهم فقط، من خلال إستخدام خيار التحقق من الخصوصية.

 

• تنظيم الأصدقاء في مجموعات، وهذا بدورة سيساعد على التحكم في الأشخاص الذين يستطيعون رؤية ما تشاركينه على فيسبوك، وذلك عن طريق جهاز الكمبيوتر.

 

• توجهي إلى قسم "الخصوصية "في قائمة الإعدادات، لمعرفة الأشخاص الذين يستطيعون مشاهدة ما تنشريه عبر حسابك ومن يستطيع أن يعثر عليه.

 

• راجعي نشاطك عبر الفيسبوك بإستمرار من خلال عرض "سجل النشاطات"، كما يمكنك رؤية ما يراه الآخرون عندما يزورون ملفك الشخصي، عن طريق الضغط على" عرض كما يظهر للآخرين"، وتوجد على الجانب الأيمن من صورة الغلاف.

 

ويذكر أن  شركة فيس بوك  أعلنت عن الشراكة والتعاون مع المجلس القومى للمرأة لدعم حماية المرأة على منصة فيسبوك،  وذلك عبر إطلاق "موارد سلامة المرأة"، والتى تتضمن عرض صور (GIF) والرسوم المتحركة، ومقاطع الفيديو لتوعية السيدات والفتيات المستخدمات لمنصة فيس بوك حول كيفية إدارة وضبط إعدادات الخصوصية الخاصة بهن على المنصة وتمكينهن من حظر أى شخص يمارس أي شكل من أشكال العنف ضد المرأة على وسائل التواصل الاجتماعى.