الجمعة 10 مايو 2024

محمد السبكي لـ"حديث القاهرة": عرض الأفلام أحسن من وقف الحال

فن20-12-2020 | 23:11



قال المنتج محمد السبكي، إن صناعة السينما تأثرت كثيرا في الفترة الأخيرة، وتعيش معاناة حقيقية منذ ظهور فيروس كورونا والتي بدأت بالإغلاق ثم التشغيل بنسبة محدودة.

وقدم السبكي في حواره لبرنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، اقتراحا بتوزيع عرض الأفلام الكبرى من خلال عرض فيلمين فى العام مثلا بدلا من 10 أفلام وتكون هناك خطة لطرح الأفلام على التوالي، قائلا: "لازم نعرض الافلام الكبيرة ونوزع الافلام على قاعات العرض".

وعن احتمالية خسارته حال عرض أفلامه الكبرى، رد محمد السبكي "هيعمل ايرادات كتير ولو خسر ايه المشكلة بس نشغل السينما والخسارة المؤقتة للمنتج هي مكسب للسينما وكل المنتجين كسبوا من السينما يدوها دلوقتي".

تابع السبكي: "معايا فيلم اول لما يخلص هعرضه والقاعات فاضية نوزع العرض بس مننزلش كلنا مع بعض بالافلام، ويبقى مثلا كفاية فيلمين في السنة وبلاش يكون 10 أفلام في وقت واحد منتشرة ودور السينما، وتوزيع عرض الأفلام أحسن من وقف الحال، وممكن نعرض فى المنصات بس بعد السينما، ولازم يحصل تنظيم تتولاه غرفة صناعة السينما".

كانت شركة "السبكي فور سينما"، كشفت عبر موقع الصور الشهير "انستجرام"، عن ملصق دعائي جديد لفيلم "ثانية واحدة" المقرر طرحه في دور العرض السينمائي خلال الفترة المُقبلة.

يظهر في الملصق الدعائي الفنان مصطفى خاطر منفردًا، في هيئة شخص قصير القامة "قزم"، مرتديًا "تيشيرت" مرسومًا عليه جمجمة، وممسكًا في يده مسدس أطفال، وفي الأخرى حقيبة.

وأعاد المنتج محمد السبكي نشر الملصق الدعائي، عبر صفحته بنفس الموقع، معلقًا "ثانية واحدة، مصطفى خاط، دينا الشربيني.. ثقة في الله الواحد.. ثانية واحدة رقم 1 قريبا"

كانت الشركة المنتجة نشرت أول ملصق للفيلم، وجمع بين الفنان مصطفى خاطر والفنانة دينا الشربيني، ويظهران على ملامحيهما الغضب، كما ظهرت دينا في الصورة أطول من مصطفى، في إشارة لفرق الطول، الذي من الواضح أنه سيكون ملمح أساسي تقوم عليه تفاصيل العمل.

فيلم "ثانية واحدة" بطولة دينا الشربيني، مصطفى خاطر، ويشارك في العمل عدد كبير من الفنانين، بينهم: محمود حميدة، سوسن بدر، ويزو، علا رشدي، قصة وسيناريو وحوار مصطفى حمدي، ومن إخراج أكرم فريد.

    Dr.Radwa
    Egypt Air