الخميس 27 يونيو 2024

وزيرا الدفاع الكوري الجنوبى والاسترالي يتعهدان بدفع التعاون الثنائي

عرب وعالم21-12-2020 | 09:29

أجرى وزير الدفاع الكوري الجنوبي اليوم الاثنين محادثة هاتفية مع وزيرة الدفاع الاسترالية، وبحثا سويا سبل دفع التبادلات والتعاون في مجال الدفاع والصناعات ذات الصلة، وذلك وفقا لما أفادت به وزارة الدفاع.


وأعرب وزير الدفاع الكوري سو ووك خلال حديثه مع وزيرة الدفاع الاسترالية ليندا رينولدز عن امتنانه لقدامى المحاربين الاستراليين الذي شاركوا في الحرب الكورية 1950-53.


كما أعرب عن أمله في زيادة تطوير العلاقات الثنائية، حيث يصادف العام المقبل الذكرى الستين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.


وفي إشارة إلى أن البلدين واصلا التعاون على الرغم من وضع جائحة كورونا، توقع الوزيران الحصول على فرص متنوعة لعقد اجتماعات رفيعة المستوى وجها لوجه العام المقبل، وفقا للوزارة.


وأفاد مسؤولون بأنه من المخطط أن تستضيف كوريا الجنوبية في عام 2021 مؤتمر الأمم المتحدة الوزاري لحفظ السلام. ومن المتوقع أن يُجرى الحدث في أبريل على الرغم من أنه من الممكن تأجيله إلى نهاية العام المقبل بسبب الجائحة.


كما تخطط سيول وكانبرا لعقد الدورة الخامسة من محادثات وزيري الدفاع والخارجية العام المقبل.


وأفادت الوزارة في بيان "قالت الوزيرة الاسترالية إن بلادها تنظر بإيجابية في الانضمام إلى مؤتمر الأمم المتحدة الوزاري لحفظ السلام، وستساهم بشكل استباقي في الاجتماع الناجح".


ودعا سوه أيضا رينولدز إلى مواصلة اهتمامها ودعمها لمشاريع الدفاع الجارية التي يشارك فيها البلدان.


وتعد واحدة من القضايا المعلقة بين الجانبين هي خطة استراليا شراء مركبات مشاة قتالية جديدة، حيث تعتبر مركبة تريدباك المصنعة من قبل شركة هانهوا الكورية للدفاع واحدة من المركبات المرشحة.