الجمعة 21 يونيو 2024

رئيس شعبة الذهب: دمغة الليزر هى شهادة ميلاد للقطعة الذهبية

اقتصاد21-12-2020 | 14:45

أشاد المهندس هاني جيد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، بخطوة الحكومة نحو دمغة الليزر للمشغولات الذهبية، مؤكدا أن دمغة الليزر هي شهادة ميلاد للقطعة الذهبية، كما أنها تعطي شكل جمالي وتحافظ على الذهب ومظهره العام، فالختم بالقلم كان يشوه منظر المجوهرات.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن دمغة الليزر لن تكلف المواطن أو المصنع أي تكاليف زيادة، في سعر مصنعية الذهب لن يرتفع عن ما هو متواجد الآن، كما أن المواطن يستطيع الوصول إلى قطعة الذهب إذا سرقت منه في حالة بيعها، مؤكدا أن العالم الآن أصبح يستعمل هذه الدمغة.


وعن الذهب القديم، أوضح أن التعامل بالذهب القديم سيظل مستمر ولن يفقد قيمته عكس ما هو متداول، ولكن في المستقبل لن يكون هناك مشغولات ذهبية بها ختم الدمغة، مشيرا إلى أن دمغة الليرز كانت حلم بالنسبة لنا وتحقق على أرض الواقع.


وعن توقعات أسعار الذهب مع بداية العام الجديد 2021، أوضح أن الذهب سيعود للارتفاع من جديد إلى أعلى نقطة وصل إليها، مشيرا إلى أن الذهب سيكون الملاذ الآمن عالميا خلال الفترة المقبلة، فكافة المؤشرات الاقتصادية توضح أن هناك ضعف نتيجة انتشار فيروس كورونا حول العالم.


وأكد أنه تم عمل أوزان جديدة للمواطنين حتى تستطيع الاستثمار في الذهب خلال الفترة المقبلة، وهي تحتوي على نصف جرام و2 جرام و 3 جرام، مشيرا إلى أن النصف جرام بسعر 500 جنيها.