الخميس 23 مايو 2024

إحالة أوراق قاتل الطفلة «أبرار» للمفتى.. والجانى يطلب الصلح

محافظات21-12-2020 | 15:15

أحالت محكمة جنايات كفر الشيخ أوراق قاتل الطفلة أبرار بقرية دمرو مركز سيدى سالم، صاحب محل زيوت إلى فضيلة المفتي، لأخذ رأيه الشرعي حول عقوبة إعدام المذكور، قضاءً في إدانته بخطف وقتل طفلة صغيرة من أجل سرقة قرطها الذهبي، في القضية التي عُرفت إعلاميًا بـ"الطفلة أبرار"، وحددت المحكمة جلسة 16 يناير المقبل للنطق بالحكم.


وصدر قرار المحكمة برئاسة المستشار عبدالكريم شامخ رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين خالد صقر، ويوسف عدلي، وحمدي عبد التواب، وبحضور المستشار محمد سالم مدير نيابة سيدي سالم، وعلي الحناوي وكيل نيابة البرلس، وسكرتارية مجدي غانم.


وأثناء سير الجلسة، طلب المتهم التأجيل إلى حين التصالح مع أسرة الطفلة المجني عليها، مخاطبًا هيئة المحكمة: "ليس معي محام.. أريد التأجيل حتى أحضر محام وأتصالح مع الطرف الآخر".


تعود التفاصيل إلى شهر أكتوبر الماضي، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن كفر الشيخ إخطارًا بورود بلاغ إلى العقيد هشام الزعفراني مأمور مركز سيدي سالم، من المواطن "أنور مختار يوسف"، تاجر، ويقيم بقرية دمرو الحدادي، دائرة المركز، يفيد تلقيه مكالمة من مجهول يخبره فيها باختطاف ابنته "أبرار" 9 سنوات، وطلب منه مبلغ 100 ألف جنيه، فدية مقابل إطلاق سراحها.


تم القبض على المتهم "محمد ر. ك."، 23 عاما، واعترف بجريمته كاملة بداية من التخطيط إلى استدراج الطفلة أثناء مرورها في الشارع، إلى داخل محل الزيوت الذي يملكه في قرية دمرو الحدادي بمركز سيدي سالم في كفر الشيخ، إذ أقنعها بتقديم بعض الحلوى لها، ثم غدر بها محاولاً هتك عرضها.