الأربعاء 29 مايو 2024

أحمد العوضي لـ«الهلال اليوم»: تحريم الأزهر الانضمام للإخوان قمة الصواب

أخبار21-12-2020 | 15:49

قال اللواء أحمد العوضي، عضو مجلس النواب ووكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن البيان الصادر من الأزهر الشريف بتحريم الانضمام إلى جماعة الإخوان قمة الصواب، مشيرا إلى أن الأزهر كونه المختص بأمور الدين فتصدر قرارات على أسس شرعية، مؤكدا أنه يتوافق بصفة شخصية مع بيان الأزهر لهذا السياق.

وأكد العوضي لـ"الهلال اليوم"، أن جماعة الإخوان ارتكبت الكتير من الجرائم في حق الشعب المصري بما في ذلك سفك دماء المصريين وتدمير الممتلكات العامة والخاصة والمنشآت بداية من 25 يناير 2011 حتى الآن.

وأضاف "العوضي" أن جماعة الإخوان جماعة -منحلة- ومصنفة على قوائم الإرهاب، فكيف يكون هناك من يسعي للانضمام لهذه الجماعة الإرهابية، موضحا أن كثيرا من الدول الأوروبية والأجنبية وضعتها علي قوائم الجماعات الإرهابية وما زلنا نحن في مصر نطلق عليها جماعة الإخوان المسلمين بدلا من الجماعة الإرهابية ومستغربين لبيان الأزهر الشريف بتحريم الانضمام إليها.

وكان مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، قد أكد في فتوى له، أن الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية، وغيرها من الجماعات الإرهابية محرم شرعًا.

واستدل المركز، بأن الله تعالى قد أمر المسلمين بالاعتصام والاجتماع على كلمة واحدة، فقال تعالى: «وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا ۚ»، كما نهى سبحانه عن الفرقة والاختلاف فقال سبحانه «إن الذين فرّقوا دينهم وكانوا شيعًا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون».