الأحد 19 مايو 2024

تأهيل 6 معامل بشركة المياه في المنيا للحصول على شهادة الأيزو

محافظات22-12-2020 | 10:26

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، اليوم، ورشة تدريبية بالتعاون مع برنامج الدعم الفني للحلول المتكاملة للمياه والممول من الوكالة الأمريكية (IWSSTA)، وبالتنسيق مع قطاع المعامل بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، بحضور 22 كيميائيًا؛ لتأهيل 6 معامل للحصول على شهادة الأيزو 17025.


وقال المهندس ياسر أحمد الشهاوي، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن هذا الاعتماد يطبق لأول مرة بالمعامل الفرعية بمراكز مطاي وسمالوط وأبو قرقاص والمنيا والمعمل المركزي للمياه والمعمل المركزي لتحاليل مياه الصرف الصحي والصناعي.


وأضاف أن الحصول على الشهادة يتم على أربعة مراحل، وتشمل: المرحلة الأولى متطلبات الجودة بالمعامل، والمرحلة الثانية متطلبات نظام الإدارة بالمعامل، والمرحلة الثالثة وهي المرحلة الفنية وتشمل مراجعة طرق التحاليل القياسية وفحص دقة النتائج، والمرحلة الرابعة تشمل المراجعة الداخلية والاعتماد من المجلس الوطني للاعتماد (EGAC).


وأشار الشهاوي إلى أن الحصول على شهادة الاعتماد الأيزو، يضمن سلامة التحاليل ومطابقتها للمعايير الدولية؛ وتكون نتيجة الاختبار في المعامل الحاصلة على ذات الشهادة واحدة في أي مكان بالعالم.


وأكد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، أن الشركة ماضية في التطوير المستمر بكافة القطاعات داخل الشركة من أجل توفير خدمة أفضل للمواطن المنياوي، في ظل تكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، والمهندس ممدوح رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.