الخميس 2 مايو 2024

"الثقافى الروسى" بالقاهرة ينظم معرضا وورشة عمل للفنان فلاديمير فاخروشيف

فن22-12-2020 | 13:30

نظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة معرضا وورشة عملى للفنان التشكيلي الروسي فلاديمير فاخروشيف.


واختتم الفنان الروسي فعاليات معرضه الفني الأول في مصر، بورشة فنية شهدت مشاركة مصرية مميزة.


وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أن أليكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر والدكتور شريف فخري رئيس الجامعة المصرية - الروسية، والفنان التشكيلي أحمد بيومى افتتحوا المعرض الذي ضم 40 لوحة حول الطبيعة فى روسيا.


وقال تيفانيان إن المعارض الفنية فرصة لتعريف الجمهور المصري بالمدارس المعاصرة المختلفة في روسيا، فضلا أنه يساهم بتوفير فرص للتعاون بين الفنانين المصريين والروس.


وعبر فاخروشيف عن امتنانه بوجوده وزوجته في مصر التي سبق وزارها أكثر من مرة إلا أن هذه الزيارة تختلف مع إقامة أول معرض فني له، مقدما الشكر للمركز الثقافي الروسي لمساعدته على تحقيق هذا الحلم.


وأكد أن الثقافة تلعب دوراً كبيراً في تحقيق التقارب بين الشعوب، وأن الفنون والمعارض تعكس ثقافة الشعوب وخلفياتها، مضيفا أن مصر تمتلك طبيعة خلابة ذات ألوان مبهجة وحضارات مختلفة لا توجد في بلاد أخرى جذبته ليرسم لوحات بروح الشرق، معربا عن سعادته بمشاركة الجمهور بالورشة الفنية، حيث تم تقديم اعمال جيدة من قِبل المشاركين.


ومن جانبه، قال الدكتور شريف فخرى إن الفن التشكيلي يُعد أحد أدوات القوى الناعمة لمد جسور التواصل بين الشعوب وتعمل الجامعة الروسية فى مصر على دعم وتوطيد العلاقات مع الجانب الروسي في عدة مجالات.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa