الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كوريا الجنوبية تحظر تجمع 5 أشخاص وأكثر في جميع أنحاء البلاد ابتداء من يوم الخميس

عرب وعالم22-12-2020 | 14:27

أعلن المقر المركزي لتدابير مكافحة الكوارث والسلامة في كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء عن تطبيق الإجراءات المشددة الخاصة بمناسبة عطلة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.


وبلغ عدد الإصابات اليومية للبلاد 869 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يوم أمس، ليظل أقل من ألف إصابة لليوم الثاني على التوالي بعد أن تجاوز حاجز الألف إصابة في 5 أيام متتالية، حيث تشهد البلاد انتشارًا في حالات الإصابة الجماعية، خاصة في المستشفيات المخصصة لرعاية المسنين، والمرافق الدينية، والمنشآت الإصلاحية وغيرها.


وذكر المقر المركزي أن البلاد ستحظر تجمع 5 أشخاص أو أكثر في المطاعم في جميع أنحاء البلاد اعتبارا من يوم 24 ديسمبر الجاري لاحتواء الانتشار المستمر لفيروس كورونا.


وتوصي الحكومة بشدة المواطنين بإلغاء تجمعات شخصية مخططة تضم 5 أشخاص أو أكثر على الصعيد الوطني، إلا أن المطاعم تخضع للالتزام القانوني في تطبيق ذلك ، وفي حال مخالفتها تتعرض لغرامة مالية.


وبالنسبة للعاصمة وضواحيها، تطبق الحكومة حظر تجمعات شخصية في هذه المناطق بدلا من التوصية.


كما يتم تعليق الأعمال في المنشآت الرياضية الشتوية مثل منتجعات التزلج وحلبات التزلج وغيرها، وإغلاق المواقع السياحية الرئيسية.


ومن المقرر أن تدخل هذه الإجراءات في حيز التنفيذ بدءا من يوم 24 ديسمبر وتستمر حتى يوم 3 يناير المقبل.


كما تفرض الحكومة على دور السينما في جميع أرجاء البلاد تعليق الأعمال بعد الساعة 9:00 مساء، حيث يجب عليها بالإضافة للمسارح ترك مقعد شاغر واحد ومقعدين بين كل مقعدين مشغولين بالجمهور.


وتصدر الحكومة أمرا بإغلاق المواقع السياحية الرئيسية التي يتدافع إليها الزوار للاحتفال بمناسبتي نهاية السنة ورأس السنة.


وتسمح الحكومة للمنشآت الفندقية مثل المنتجعات السياحية والفنادق وغيرها بالاستفادة من أقل من 50% من الطاقة الاستيعابية.


وتحظر الحكومة على المرافق الدينية استقبال الأتباع، ويجب عليها إجراء شعائر العبادة العادية عبر الإنترنت.


وتلزم الحكومة العمال في المنشآت ذات المخاطر العالية للإصابة مثل المستشفيات المخصصة لرعاية المسنين، والمرافق الدينية، بخضوعهم لاختبار كورونا بشكل منتظم، حيث يجب على العمال في العاصمة وضواحيها الخضوع للاختبار مرة واحدة أسبوعيا والعمال في المناطق الأخرى مرة واحدة في كل أسبوعين.