السبت 1 يونيو 2024

كوليبالى يُحيى ذكرى تتويج نابولى بالسوبر الإيطالى

رياضة22-12-2020 | 15:15

احتفل الدولي السنغالي" خاليدو كوليبالي"، مدافع نابولي الإيطالي، اليوم، بذكري تتويجه مع فريقه ببطولة كأس السوبر الإيطالي، بعد الفوز على يوفنتوس فى مثل هذا اليوم من العام 2014.


ونشر كوليبالي، صورة له عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" محتضنًا كأس البطولة، وكتب عليها: "2014.. يعيش نابولي إلى الأبد".


ونجح نابولي بطل كأس إيطاليا فى عام 2014، في الظفر بلقب السوبر الثاني في تاريخه، منذ الأول في العام 1990، والثأر لخسارته أمام فريق السيدة العجوز في نسخة عام 2012 من السوبر بهدفين مقابل أربعة.


وحسم نابولي اللقب لصالحه بركلات الجزاء بنتيجة (6-5)، بعد التعادل فى الأشواط الأصلية والإضافية بنتيجة 2-2.


وكان المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز "الآباتشي" قد اقتنص هدف التقدم للسيدة العجوز في الشوط الأول مبكرًا في الدقيقة الخامسة من انطلاق صافرة البداية، مستغلًا هفوة قاتلة من قبل دفاع نابولي، وأحرز الأرجنتيني الآخر جونزالو إيجوايين هدف التعادل لفريقه نابولي في الدقيقة الـ 68 بتسديدة رأسية رائعة. 


واستمر السجال بين الأرجنتينيين تيفيز وإيجواين، اللذين تبادلا الأهداف في الشوطين الإضافيين، وسجل الأباتشي هدف التقدم للسيدة العجوز في الدقيقة 106، ورد جونزالو بهدف التعادل في الوقت القاتل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافي الثاني لهذه المباراة المجنونة، ليلجأ الفريقين لضربات الترجيح التى ابتسمت لفريق الجنوب نابولي.