الأحد 30 يونيو 2024

إصدار أولى المجموعات القصصية للكاتبة جيهان سيد "أماندا"

فن22-12-2020 | 19:04

أصدرت الكاتبة جيهان سيد أولى مجموعاتها القصصية الإلكترونية التي تُدعي "أماندا" على موقع مكتبة نور.

 

وجيهان سيد طالبة في الفرقة الرابعة بكلية الآثار جامعة القاهرة قسم المصريات وتكتفي بنشر قصصها وخواطرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتجد تفاعلاً من زملائها ومُتابعيها حيث يتابعها أكثر من ثلاثون الف شخصًا.

 

تقول جيهان لـ "الهلال اليوم" أن مجموعاتها القصصية "أماندا" عبارة عن مجموعة من القصص ذات الطابع المختلف، كأنها تأخذ عقلك في رحلة قطار تقف في كل محطة فتجد قصة تعيش أحداثها وكأنك بطلاً من أبطالها تريد أن تُضفي شيئًا إذا أردت أو تُبدي اعتراضًا.

 

وأضافت: "وما كدت أن تتفوه حتى يتحرك القطار بسرعة، مُعلنًا عن وقوفه في المحطة القادمة وإذا بقصة جديدة تقتحم خلايا عقلك فتتبدل أرائك، وتتغير وجهة نظرك وتتسابق لكي تركل هذا البطل المتعجرف، ولكن يُعلن القطار أنك وصلت للمحطة التالية فتنطفئ الأنوار ويسيطر الرعب على أطرافك".

 

وتابعت: "وإذا بقصة أخرى تبث الطمأنينة فيك حتى ينتهي بك المطاف، فتجد أن عقلك متشبع بمجموعة من القصص تشبه فيلمًا سينمائيًا ترابطت أحداثه وتشابكت في بعض الأحيان وتفككت في البعض الآخر، لعلكَ تجد نفسك في إحدى هذه القصص ولعلك تجد نسختك التي كنت تبحث عنها".

 

وعندما سُئلت عن معنى اسم أماندا وسبب اختيارها، أكدت أنها كانت تريد ترك الإجابة للقارئ، موضحة أن معنى أماندا الحب الشريف أو الحسن باللغة اللاتينية وهي مستوحاه من بعض القصص المذكورة.

    الاكثر قراءة