الجمعة 28 يونيو 2024

وفد إعلامي يزور المعمل المصري للكشف عن المنشطات

30-4-2017 | 19:31

زار وفد يضم عدد من الإعلاميين والصحفيين، المعمل المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي، بمرافقة الدكتور أسامة غنيم المدير التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات(EGNADO) واللواء طبيب هشام البرديسي مدير المعمل والدكتور هناء أمير رئيس لجنة المنشطات بالمنظمة المصرية، والذي ينتظر اعتماده دوليًا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات "الوادا" خلال الفترة القادمة.
واستمع الوفد الإعلامي إلى عرض تقديمي من اللواء البرديسي حول التجهيزات والإمكانيات الإنشائية الخاصة بالمعمل، وما يتضمنه المعمل من معمل لتجهيز العينات ومعمل للأبحاث ومعمل الكيمياء الحيوية والهرمونات ومعمل أبحاث الدم وما يحتويه المعمل من احدث الأجهزة الطبية.
وأشاد غنيم بالإمكانيات والأجهزة الحديثة التي ترتقي للمستوى العالمى فى مجال الكشف عن المنشطات، معبرا عن سعادته بالأطقم ذات الخبرات العالية والتى تعمل فى المعمل وفقاً لأحدث النظم الطبية العالمية في هذا المجال، مؤكداً أن وجود معمل للكشف عن المنشطات هو أحد الشروط الأساسية لاستضافة أي بطولة دولية أو عالمية كبرى.
وعبر غنيم عن شكره وامتنانه لجهود القوات المسلحة المصرية والعاملين بالمعمل وعلى هذا الصرح الكبير.
يذكر أن المعمل الذي أنشأته القوات المسلحة يعد إضافة قوية للرياضة المصرية باعتباره المعمل الثانى للمنشطات في الشرق الأوسط المتواجد حاليا، بالإضافة إلى أنه الثاني في إفريقيا بعد معمل جنوب إفريقيا.
وأوضح الدكتور أسامة غنيم، أن الزيارة جاءت في إطار التعريف بدور المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات وتقديم صورة للإعلام على ارض الواقع للمعمل وأهميته للرياضيين.