الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان يكشف موعد عرض الزرافات الجديدة

أخبار23-12-2020 | 13:23

قال الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الزرافات الجديدة التي وصلت إلى حديقة حيوان الجيزة أمس ستعرض أمام الجمهور بعد أربعة أيام تقريبا، وذلك بعد أن تتأقلم على المبيت الخاص بهم، وبعدها سيتم عرضهم للزوار، خلال الأسبوع المقبل.


وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الـ3 زرافات الجديدة وصلوا صباح أمس إلى مطار القاهرة، وتم نقلهم مساءا إلى حديقة الحيوان بالجيزة، مضيفا أن أهم إجراء منذ وصولهم هو تأهيلهم وأقلمتهم على المكان الجديد والحارس الجديد، لأنه بالنسبة لهم شخص غريب، وخاصة أن محور التعامل معهم هو الحارس ومن المهم أن يتفاعل معهم، وحراس الحديقة خبراء في هذا الأمر.


وأضاف أن الزرافات الجديدة تم وضعهم في المبيت الخاص بهم ليتأقلموا عليه، وتم وضع فرش من قش الأرز لتدفئتهم، وكذلك يتم وضع طعامهم داخل المبيت لتتعود الزرافات أن هذا المكان هو بيت أكلهم وحياتهم ويتعودوا عليه، موضحا أن حارس واحد يدخل لهم ليضع لهم الطعام وينظف المكان لهم حتى لا يخافوا منه.


وأكد أن هناك لجان علمية تتطلع على الموقف الوبائي لكل دولة، لتعرف كل الأوضاع الوبائية لدولة جنوب أفريقيا التي تم استيراد الزرافات الجديدة منها، موضحا أنه تم وضع شروط لعملية الاستيراد منها أن تكون الزرافات من مناطق خالية من أمراض محددوة، وأن تكون محصنة من أمراض أخرى موجودة في مصر للتمكن من صد هذه الأمراض.


وأشار إلى أنه قبل قدومهم إلى مصر من جنوب أفريقيا تم فحصهم وإجراء تحاليل معملية لهم وموافاة المسئولين في مصر بكل النتائج، وفور وصولهم إلى مطار القاهرة خضعوا أيضا لفحص ظاهري وأخذ بعض العينات إلى معهد بحوث صحة الحيوان للتحليل، وهي بصحة جيدة، وبعد وصولهم إلى حديقة الحيوان يجري التعامل معهم للتغذية والتأقلم كأهم إجراء.