الجمعة 21 يونيو 2024

«الجزيرة لا تمثلنا».. قطريون ينتفضون ضد قناة الفتنة.. ويؤكدون: تبث سمومًا وتعمل لمصلحة خونة الأوطان فقط

تحقيقات23-12-2020 | 13:54

أطلق مغردون قطريون هاشتاج يحمل اسم" #الجزيرة لاتمثل_القطريين "، وسرعان ما تصدر الهاشتاج تريند تويتر في الإمارة.


الهاشتاج شارك فيه أيضا مغردون عرب عبروا عن تضامنهم مع أشقائهم القطريين في انتفاضتهم ضد قناة الفتنة.


ويشن إعلام قطر حملة ممنهجة مشحونة بالافتراءات والإساءات تقودها قناة "الجزيرة" ضد دول الرباعي العربي المقاطع للدوحة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).


وتصاعدت وتيرة الحملة منذ إعلان الكويت في 4 ديسمبر الجاري، مباحثات "مثمرة" في إطار المصالحة الخليجية، وهو ما يعني أنها تستهدف بشكل واضح إفشال جهود الكويت، وعرقلة سبل الوصول لحل للأزمة المستمرة منذ سنوات.


استياء واسع

المغردون عبروا عن استيائهم الواسع من سياسة قناة الجزيرة، لافتين إلى أن معظم العاملين فيها غير قطريين، ولا يبحثون سوى عن مصالحهم ومصالح محرضيهم.


وفي هذا السياق، قال المغرد القطري المعروف راشد بن سالم بن قطفة الفهاد المري، إن "الجزيرة لا تمثل القطريين.. لا يمثل القطريين إلا من يدافع عنهم ويطالب بحقوقهم ويكشف الظلم عنهم، ولم نر تقريرا واحدا من الجزيرة عن عدم استقلال القضاء وانتهاكات حقوق القطري، وتعذيب القطريين في السجون واغتصابهم. ولم نر تقريرا عن الاختلاسات والفساد في قطر ولا أوضاع السجناء القطريين".


وعبرت خديجة حمد عن الاستياء القطري الواسع من قناة الجزيرة، وغردت قائلة: "كل الشعب القطري مستاء كثيرا من الجزيرة وما تقوم ببثه من سموم على لسانه".


وأضافت أن "قناة الجزيرة من شأنها تشويه صورة قطر أمام العالم العربي حتى لا تتم المصالحة"، مضيفة: "لن نسكت بعد اليوم على ما يفعله مذيعو الجزيرة غير القطريين في بلادنا".


وتابعت: "إعلاميو الجزيرة من مصلحتهم بقاء الحصار مفروض على قطر، وهذا ليس بجديد على أبواق لا تعرف المصداقية.. الجزيرة تعمل لمصلحة خونة الأوطان فقط، وهذا واضح ومكشوف للجميع وحتى المصالحة لقطر لا تريدها".


واتفقت معها المغردة سيدرا بن علي: "هناك الكثير من المستفيدين من الحصار على قطر وأولهم قناة الجزيرة التي هي أداة في أيدي دول أخرى تريد بها تدمير العالم العربي".