السبت 8 يونيو 2024

شركة هواتف تخطط لتصنيع سيارة ذكية بقدرات خيالية

الهلال لايت23-12-2020 | 17:09

نجحت شركة "آبل" في صناعة الكثير من الأجهزة الذكية، ويبدو أنها تستعد لمنافسة من نوع خاص، إذ تستعد الشركة الأمريكية للحصول على بعض من أموال شركة "تسلا" الذي يمتلكها إيلون ماسك، من خلال إطلاق سيارتها المستقبلية الجديدة، والتي تستهدف طرحها بحلول عام 2024.

وبعد نجاحها الساحق في تصنيع الساعات والهواتف والأجهزة اللوحية ومشغلات الموسيقى، من الآمن أن نقول إن عملاق التكنولوجيا لديه أصابعه في العديد من المنتجات ولكن من الواضح أنه يريد المزيد، ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تريد "آبل" إطلاق سيارتها الخاصة كجزء من مشروعها "Titan"، الذي بدأ لأول مرة منذ ستة أعوام.

كان من المفترض أن أبل تراجعت عن خططها واستقرت على التركيز في مجال البرمجيات، ولكن يُقال الآن أن الشركة غيرت رأيها وهي مصرة على صنع سيارتها الخاصة بعد أن عاد موظف سابق في Tesla للإشراف على المشروع في عام 2018.

وأفادت تقارير حديثة، أن شركة آبل تصنع سيارة ذاتية القيادة، بهدف طرحها في الأسواق بحلول عام 2024، وفقًا لوكالة "رويترز"، ويقال، إن تصميم بطارية السيارة الجديد سيقلل "بشكل جذري" من سعر البطاريات وسيزيد من نطاق السيارة، إذ يبلغ متوسط نطاق السيارة الكهربائية حاليًا 181 ميلاً.

وقال مصدر عمل في مشروع تيتان للمنافذ الإخبارية: "إذا كانت هناك شركة واحدة على هذا الكوكب لديها الموارد للقيام بذلك، فمن المحتمل أن تكون شركة آبل، لكن في الوقت نفسه، إنه ليس هاتفًا خلويًا، ولكن السيارات من هذا النوع تحتاج إلى التريث والوقت لكي تخرج بالصورة المضبوطة.

ويُعتقد أن شركة Apple ستصنع السيارة ذاتية القيادة، بالإضافة إلى تزويدها بأجهزة استشعار من نوع "LiDAR" وستستخدم المستشعرات الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية لرسم البيئة المحيطة بها.